كتب الروايات العالمية المترجمةكتب المسرحيات العالمية المترجمة

كتاب هملت PDF للكاتب ويليام شكسبير

تحميل وقراءة كتاب هملت PDF للكاتب ويليام شكسبير

Photo of كتاب هملت PDF للكاتب ويليام شكسبير

ملخص كتاب هملت PDF للكاتب ويليام شكسبير

تلخيص كتاب هملت للكاتب ويليام شكسبير PDF:

كتاب هملت للكاتب ويليام شكسبير: “هملت” مسرحية مأساوية تعتبر من روائع الكلاسيكيات العالمية ، وهي تجسد مأساة كسر العلاقات الأخوية للقفز إلى عروش ملكية ، واعتمد شكسبير على اللعب على العنصر المتناقض الذي ظهر في شخصية “هاملت” ، بطل هذه المسرحية ؛ لقد جمع بين من أحب حبيبته “أوفيليا” والشخص الذي تمرد على دم والده الذي قتل بسيف أخيه كلوديوس والد “أوفيليا”.

استند شكسبير في لعبته على ركيزتين ، أحدهما نثر قصصي والثاني هو برنامج حواري. كما اعتمد على العنصر الرمزي ، كما يتضح من استخدامه للشجرة المتاخمة ، التي تسلقها أوفيلي ، لإرفاق إكليل من الزهور بأحد فروعه ؛ إحياء لذكرى والده الذي قتله “هاملت”. اختار شكسبير هذه الشجرة على وجه التحديد لمؤشراتها المحزنة. هذا مضمون كتاب هملت للكاتب ويليام شكسبير

صدر كتاب هملت للكاتب ويليام شكسبير سنة 1974

نبذة عن كاتب كتاب هملت:

ويليام شكسبير: وهو أشهر كاتب مسرحي في التاريخ. وله آثار مهمة في مسرح الكوميديا ​​والمأساة يجسد من خلالها أهم دقائق نفسية الإنسان في بناء درامي متساوي ، أقرب إلى ما يوصف بالسمفونية الشعرية. ينتمي إلى عائلة بارزة. قام بالتدريس في مسقط رأسه “ستراتفورد أبون آفون” ، التي لديها الآن مسرح يحمل اسمه. تزوج من آن هاثاواي وأنجب ثلاثة أطفال. في عام 1588 م انتقل إلى لندن ، التي أصبحت نقطة الانطلاق لعالم المسرح والشهرة.
كتاب هملت للكاتب ويليام شكسبير

محتويات كتاب هملت للكاتب ويليام شكسبير PDF:

  1. عبقرية شكسبير
  2. مقدمة
  3. شخصيات الرواية
  4. الفصل الأوَّل
  5. الفصل الثاني
  6. الفصل الثالثُ
  7. الفصل الرابع

اقتباسات من كتاب هملت للكاتب ويليام شكسبير PDF:

  1. شكسبير  ولا أتوخى وصف مقدرته الفنية التي لم يجاره فيها أحد — كان أصدق الناس خبرة بقلوب الناس. انقسموا في ذهنه إلى سلاسل، كل سلسة تتشاكل من ناحية المزاج الجسدي والتكوين العقلي، والأثر الوراثي، والاندفاع بعوامل الزمان والمكان، ولها مثلها الأعلى.
  2. وجَّه مصباحُ فكره النُّقادَ إلى كل ما يشهده من سير المعاصرين، أو يطالعه من سير المتقدمين، وتبين به أين تجتمع القوى المحركة لبروز فضيلة ما بأظهر صورها أو رذيلة ما بأنكر مقدماتها ونتائجها، واتخذ ممن اجتمعت فيه تلك القوى شخصًا يرفعه إلى أفق الإبداع، وينطقه بأخفى ما تجيش به النفس، وأجمعه لأشتات النوازع، في أجهر ما يكون الصوت، وأفصح ما يكون اللفظ، وأبلغ ما ينساق المعنى وراء المعنى، ليقع أشد مواقعه من آذان السامعين، ومن أذهان المطالعين أبد الدهر، وأبعد ما تترامى الحدود بطبقات العالمين، لا فرق في الشخص الذى يهيئه بين أن يكون أميرًا أو أجيرًا، بطلًا محاربًا أو وادعًا أمينًا، مطماعًا قديرًا أو قنوعًا مستكينًا، مشاء بنميمٍ، مضمرًا للكيد، أو مكشوف السريرة سليم النية، فيضيفه إلى المئات من الأشخاص الذين أبرز سرائرهم الخاصة في قصصه، وأعاد بهم خبايا الإنسانية مرفوعة عنها الحُجب، ومحصورة بإيجاز جامع مانع في تلك السلاسل المحدودة المتفرعة عليها أنواعها المنوعة بلا حدٍّ ولا نهاية.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب مكبث PDF للكاتب ويليم شكسبير

 

تحميل كتاب هملت PDF للكاتب ويليام شكسبير

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق