كتب التاريخ القديم

كتاب هنا قبر الإسكندر PDF

تحميل وقراءة كتاب هنا قبر الإسكندر PDF

Photo of كتاب هنا قبر الإسكندر PDF

ملخص كتاب هنا قبر الإسكندر PDF

تلخيص كتاب  هنا قبر الإسكندر لـ صلاح محمد علي PDF

يظل العالم ملئ بالأسرار و الخفيا التي تُحيره لا يستطيع العقل البشري إدراكها و استنتاجها و لكن لطابع الفضول لدي الإنسان يستمر في التساؤلات و الإستفسارت دون كلل و ملل و من أهم هذه الخفايا هو سر قبر الاسكندر الاكبر أو ذو القرنين أو الفاتح  و تعدد الألقاب و الاسامي  تكشف لنا شخصية الإسكندر العظيمة الي تُلهم قارئيه و خصوصا قبره المفقود و هذا ما سيعرضه د/ صلاح محمد علي في كتابه كتاب هنا قبر الإسكندر

أهداف نشر كتاب هنا قبر الإسكندر لـ صلاح محمد علي:
  1. إنشاء وعي لدي القاريء العربي
  2. تزويد دارسي التاريخ في الوطن العربي بالمعلومات التاريخية و الآليات التأريخية اللازمة
  3. عرض اثر التاريخ علي المجتمع
  4. التعارف علي الشخصيات المؤثرة
  5. معرفة الأفكار المختلفة
اقتباسات من كتاب هنا قبر الإسكندر د/صلاح محمد علي:
  1. من هو : الاسكندر الأكبر”هو أحد الأربعة القراد الذين أداروا دفه التاريخ دورة كاملة ، فأضافوا إليها واخذوا منها لينتجوا العالم ثمرة جديدة من العلوم والفنون والآداب.إنه احد عباقرة التاريخ النادرين الذين اتي بهم الزمان من اجل البشرية.
  2. وكان موت الاسكندر نكبة على تلك الإمبراطورية الكبيرة الأطراف الواسعة ، حيت تهيت من بعده بين فواد ، الأربعة الكبار ودارت بينهم الحروب وبعدها عن الهدف الذي كان يعمل الإسكندر من اجله وهو وحدة بني البشر. واختلف المؤرخون في تحديد مكان دفنه.
  3. فحددوا عدة بلدان شرقا وغربا وشمالا وجنوبا ، لكن الثابت لدينا أن جثمان الإسكندر احضر بعد تحنيطه إلى الإسكندرية ، وافرد له بطلميوس ضريحا بني.وفي القرون الأولى بعد الميلاد كان يتردد ذكر هذا القبر دائما لما كان له من أهمية كبيرة عند السكندريين والأجانب حيث كانوا يعتبرونه ابنا للإله آمون.
  4. وقد ذكر كثير من المؤرخين أن أهل الاسكندرية كانوا يحجون إلى هذا القبر العظيم ، لكنه ما لبث أن أهمل بعد ذلك ولم يتحدث عنه أحد إلا حين بعد حديثا حديثا عابرا.  وقد كرمت جهودي في عملية البحث سنوات ، وتعمقت فيها حتى توصلت إلى نتائج مهمة عن مكان المقبرة ، وهي نتائج علية بحتة ، بناء على عرض آيز و نقد نظریات و اثبات نظريات أخرى ، ودراسة الطبوغرافية المنطقة مع الشواهد العينية التي لازالت موجودة حتى الآن ، وجمعت في  بني هذا كثيرا من الروايات.

كما يمكنك تحميل وقراءة
كتاب قيام الدولة الأيوبية في مصر والشام 

 

تحميل كتاب هنا قبر الإسكندر PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق