كتب الروايات العالمية المترجمة

كتاب هنري الخامس لشكسبير PDF

تحميل و قراءة كتاب هنري الخامس لشكسبير PDF

كتاب هنري الخامس لشكسبير PDF

ملخص كتاب هنري الخامس لشكسبير PDF

تلخيص كتاب هنري الخامس لشكسبير PDF :

كتاب هنري الخامس لشكسبير PDF للكاتب الكبير ويليام شكسبير يعتبر واحد من اهم الشعراء المؤلفين الاجانب وله مسرحيات كثيرة و روايات تم ترجمتها الي لغات كثيرة يتميز بالاسلوب المسرحي و هو احد اهم رواد الادب الانجليزي في القرن السابع عشر , كتاب هنري الخامس لشكسبير PDF واحد من اشهر الروايات للكاتب ويليام شكسبير , الكاتب ويليام شكسبير يعتبر اهم الادباء الانجليز في القرن السابع عشر ومن اشهر اعمالة كتاب هنري الخامس لشكسبير PDF.

هيا بنا نقراء كتاب هنري الخامس لشكسبير PDF

كتاب هنري الخامس لشكسبير PDF

نبذة عن كاتب كتاب هنري الخامس لشكسبير PDF :

أكثر كتّاب الروايات الإنجليزية والكتب المسرحية بروزا و شهرة داخل عالم الروايات، أطلق علية لقب “الشاعر الوطني”،”وشاعر إفون الملحمي”.

ولد وترعرع في بلدة تدعي”ستراتفورد أبون أفون”،وعندما وصل لسن الثامنة عشر تزوج من حبيبتة “ان هاثاواي”.

ما بين عامي 1586& 1593: بدأت حياته المهنية في الظهور علي الساحة والإزدهار بداية كممثل ثم كاتب ثم مشاركا في مجمع للعروض المسرحية يعرف باسم ” رجال اللورد شامبرلن” واللذي تحوّل اسمه فيما بعد إلي “رجال الملك “.


أنتجت معظم كتاباته ومسرحياته المعروفة مابين عامي 1589 & 1613حيث كان يلقي تركيزه في أولي مسرحياته علي الكوميديا والتاريخ وكانت من أظم الروايات في ذاك التوقيت.

في عام 1613 أتم وليام شكسبير عامه التاسع والأربعون وقرر شكسبير إنهاء حياته المهنية في ” ستراتفورد “.

ألف مايقرب من أربعين مسرحية وما يقارب المائة وستين قصيدة قصيرة أوما يعرف باسم “سونيتة” وقصتين شعريتين فقط وبعض القصائد الشعرية ومن ثم تم ترجمة جميع أعماله الي شتي اللغات الحية.

من أعماله:

  1. تاجر البندقية
  2. زوجات وندسور المرحات
  3. ريان الناصر
  4. العاصفة (مسرحية)
  5. الليلة الثانية عشرة أو كما تشاء
  6. السيدان الفيرونيان
  7. القريبان النبيلان
  8. حكاية الشتاء
  9. الملك جون

ريتشارد الثانيتوفي في تمام سن الواحد والخمسون عام1616،وظهرت تكهنات عديدة حول ماذا كان مظهرة الجسدي؟؟، أو حياتة مع زوجته؟؟، أو معتقده الديني؟؟ وهل هو من قام بكتابة الروايات المنسوبة إليه أم لا؟؟

كتاب هنري الخامس لشكسبير PDF

اقتباسات من كتاب هنري الخامس لشكسبير للكاتب ويليام شكسبير PDF :

  1. خاتمته خيراً من ذاك المصير، فقد مضى طاهراً كأنه طفل مسيحى رضيع ، لقد توفى بين الظهر والساعة الواحدة : عندما انقلب المد إلى جذر ، فبعد أن رأيته يعبث بأغطية الفراش ، ويلعب بالأزهار ، ويبتسم وهو ينظر إلى أطراف أصابعه ، أدركت أنه ليس هناك إلا سبيل واحدة ، فقد كان أنفه مرهفا كالقلم ، وقد أخذ يهتف بذكر المراعي الخضر  . فقلت له : و كيف حالك لأن الآن يا سيرجون ؟ ويحك يا رجل كن مسروراً مطمئنا .. فجعل يصرخ : 1 الله ، الله ، الله ، : ثلاث مرات أو أربعاً . فقلت له لأطمئنه وأريح باله : إنه لا داعى يفكر في الله الآن ، فإنى كنت أرجو ألا تكون هناك حاجة لأن يضايق نفسه بمثل هذه الأفكار . فأمرني أن أضع أغطية أخرى على قدمه ، فمددت يدى إلى الفراش ، وتحسست قدميه فألفيتهما باردتين كالحجارة ، ولمست ركبتيه وما يليهما وما إلى ذلك فألفيت جسمه كله باردا كالحجارة . من العاب إلى النار

كتاب هنري الخامس لشكسبير PDF

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

تحميل كتاب هنري الخامس لشكسبير PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق