كتب الروايات العالمية المترجمة

كتاب هنري الخامس PDF

تحميل وقراءة كتاب هنري الخامس PDF

Photo of كتاب هنري الخامس PDF

ملخص كتاب هنري الخامس PDF

تلخيص كتاب هنري الخامس للمؤلف وليام شيكسبير:

من أشهر كتب الروايات والقصص الأدبية كتاب هنري الخامس للمؤلف وليام شيكسبير، كتاب هنري الخامس بقلم وليام شيكسبير رواية إنجليزية تمت ترجمتها لعدد كبير من اللغات الحية لتصل لمختلف الناس في شتي بقاع الأرض ، وربما كان لنشأة المؤلف في إنجلترا أثراً أضاف لمعظم كتاباته رونقا جميلا يستمتع به كل من ألقي نظرة علي رواياته، تتميز رواياته بإنتقاء الألفاظ  وتناسق الجمل ووضوح المعني  مما كان له أثراً كبيراً علي تسابق رواد القراءة علي اقتناء روايات شيكسبير تجمع رواياته بين جميع ألوان الأدب ،فمن هو هنري الخامس؟؟ هيا بنا نقرا كتاب هنري الخامس.

اقتباسات من كتاب هنري الخامس:

وما أحسبك إلا قرأت أن جدى الأكبر،لم ينتقل بجيوشه مرة إلى فرنسا، إلا تدفق الإسكتلنديون إلى مملكته ،المجردة من وسائل الدفاع كما يتدفق مد البحر من فجوة فى الجسر، مندفعاً بكامل قوته وعنفوانه ، فيعذبون البلاد العزلاء بغاراتهم الحامية، ويرهقون الحصون والبلدان بالحصار المرير، حتى باتت إنجلرا الحالية من كل دفاع ، وهى ترتعد غرقاً من شر أولتك الجيران . ( جزء من كتاب هنري الخامس )

نبذة عن المؤلف وليم شكسبير:

  • أكثر كتّاب الروايات الإنجليزية والكتب المسرحية بروزا و شهرة داخل عالم الروايات، أطلق علية لقب “الشاعر الوطني”،”وشاعر إفون الملحمي”.
  • ولد وترعرع في بلدة تدعي”ستراتفورد أبون أفون”،وعندما وصل لسن الثامنة عشر تزوج من حبيبتة “ان هاثاواي”.
  • ما بين عامي 1586& 1593: بدأت حياته المهنية في الظهور علي الساحة والإزدهار بداية كممثل ثم كاتب ثم مشاركا في مجمع للعروض المسرحية يعرف باسم ” رجال اللورد شامبرلن” واللذي تحوّل اسمه فيما بعد إلي “رجال الملك “.
  • أنتجت معظم كتاباته ومسرحياته المعروفة مابين عامي 1589 & 1613حيث كان يلقي تركيزه في أولي مسرحياته علي الكوميديا والتاريخ وكانت من أظم الروايات في ذاك التوقيت.
  • في عام 1613 أتم وليام شكسبير عامه التاسع والأربعون وقرر شكسبير إنهاء حياته المهنية في ” ستراتفورد “.
  • ألف مايقرب من أربعين مسرحية وما يقارب المائة وستين قصيدة قصيرة أوما يعرف باسم “سونيتة” وقصتين شعريتين فقط وبعض القصائد الشعرية ومن ثم تم ترجمة جميع أعماله الي شتي اللغات الحية.
  • من أعماله:
  1. تاجر البندقية
  2. زوجات وندسور المرحات
  3. ريان الناصر
  4. العاصفة (مسرحية)
  5. الليلة الثانية عشرة أو كما تشاء
  6. السيدان الفيرونيان
  7. القريبان النبيلان
  8. حكاية الشتاء
  9. الملك جون
  10. ريتشارد الثاني
  • توفي في تمام سن الواحد والخمسون عام1616،وظهرت تكهنات عديدة حول ماذا كان مظهرة الجسدي؟؟، أو حياتة مع زوجته؟؟، أو معتقده الديني؟؟ وهل هو من قام بكتابة الروايات المنسوبة إليه أم لا؟؟

يمكنك أيضا قرءاة مؤلفات أخري للكاتب:

كتاب ثنائية هنري الرابع PDF

تحميل كتاب هنري الخامس PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق