كتب الأدب العربيكتب روايات عربية

كتاب وداعا أيها السلاح PDF

تحميل كتاب وداعا أيها السلاح PDF

كتاب وداعا أيها السلاح

ملخص كتاب وداعا أيها السلاح PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب وداعا أيها السلاح للكاتب إرنست همينغوي PDF:

يعكس تجاربه الشخصية ومغامراته في الحروب والسفر. يعتبر همينغوي من أبرز كتاب القرن العشرين، وقد حصل على جائزة نوبل في الأدب عام 1954.

تتميز أسلوب كتابة همينغوي بالوضوح والبساطة، حيث يستخدم اللغة البسيطة والوصف المباشر لنقل الأحداث والمشاعر. كما يتميز بتصوير الطبيعة والبيئة بشكل واقعي ومفصل، ويعتمد على الحوارات القصيرة والمفعمة بالمشاعر.

يُعتبر همينغوي أيضًا من أوائل كتاب الروايات الحديثة، حيث يتناول في كتاباته مواضيع مثل الحروب والحب والموت والمغامرة. ويعتبر رواياته من أشهرها كتاب وداعا أيها السلاح و”الشمس تشرق أيضًا” و”القديسون يذهبون إلى الجحيم”، والتي تعكس بشكل كبير تجاربه الشخصية ورحلاته في مختلف أنحاء العالم.

نبذه عن كاتب كتاب وداعا أيها السلاح

إرنست همينغوي كاتب أمريكي يعد من أهم الروائيين و كتاب القصة الأمريكيين.كتب الروايات والقصص القصيرة . لقب ب “بابا”. غلبت عليه النظرة السوداوية للعالم في البداية، إلا أنه عاد ليجدد أفكاره فعمل على تمجيد القوة النفسية لعقل للإنسان في رواياته، غالبا ما تصور أعماله هذه القوة وهي تتحدى القوى الطبيعية الأخرى في صراع ثنائي وفي جو من العزلة والانطوائية.شارك في الحرب العالميه الأولى و الثانيه حيث خدم على سفينه حربيه أمريكيه كانت مهمتها إغراق الغوصات الألماني, وحصل في كل منهما على أوسمه حيث أثرت الحرب في كتابات هيمنجواى وروايته.

عكس أدب هيمنجواي تجاربه الشخصية في الحربين العالميتين الاولى و الثانية والحرب الاهلية الأسبانية. تميز أسلوبه بالبساطة و الجمل القصيرة. وترك بصمتة على الأدب الأمريكي الذي صار هيمنغواي واحدا من أهم أعمدته. شخصيات هيمنغواي دائما افراد ابطال يتحملون المصاعب دونما شكوى او الم ، و تعكس هذه الشخصيات طبيعة همنغواي الشخصية.
تلقى همنجواي جائزة بوليتزر الأمريكية في الصحافه عام 1953 .كما حصل على جائزة جائزة نوبل في الأدب في عام 1954 عن رواية العجوز والبحر. حاز إرنست همنجواي بفضل العجوز والبحر على جائزة نوبل في الأدب و جائزة بوليتزر الأمريكية “لأستاذيته في فن الرواية الحديثة ولقوة اسلوبة كما يظهر ذلك بوضوح في قصته الأخيرة كتاب وداعا أيها السلاح PDF ” كما جاء في تقرير لجنة نوبل

اقتباسات من كتاب وداعا أيها السلاح للكاتب إرنست همينغوي

  • “الحب هو الفضيلة الوحيدة التي لا تحتاج إلى شهادة ولا إلى دليل.”
  • “الحقيقة الوحيدة هي الحقيقة الواحدة.”
  • “السعادة في الذهاب.”
  • “الحياة جيدة وقد تكون أفضل، لكنها ليست سهلة.”
  • “الشجاعة في الزمان الذي نعيش فيه تعني أن نفعل ما نعتقد بأنه صحيح حتى وإن كانت النتائج غير مؤكدة.”
  • “ليس هناك شيء ينتظرنا إلا الموت.”

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

 

تحميل كتاب وداعا أيها السلاح PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق