كتب الأدب العربيكتب روايات عربية

كتاب يوميات امرأة لا مبالية PDF

تحميل وقراءة كتاب يوميات امرأة لا مبالية PDF

كتاب يوميات امرأة لا مبالية

ملخص كتاب يوميات امرأة لا مبالية PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب يوميات امرأة لا مبالية للكاتب نزار قباني PDF:

كتاب يوميات امرأة لا مبالية للكاتب نزار قباني: النيل والفرات:”أنا أنثى.. أنا أنثى، نهار أتيت للدنيا، وجدت قرار إعدامي.. ولم أر باب محكمتي، ولم أر وجه حكامي، عقارب هذه الساعة كحوت أسود الشفتين يبلعني.. عقاربها كثعبان على الحائط، كمقصلة، كمشنقة، كسكين تمزقني… كلص مسرح الخطوات، يتبعني.. ويتبعني.. لماذا لا أحطمها؟ وكل دقيقة فيها تحطمني… أنا امرأة.. بداخلها، توقف نابض الزمن، فلا نوّار أعرفه ولا نيسان يعرفني..”. لإمرأة لا مبالية ينسج حكايات، يودعها قصائده التي تكرس لوناً فنياً اتسمت بها قصائد شاعر رسام.، وهذا كان ملخص كتاب يوميات امرأة لا مبالية PDF

نبذة عن كاتب كتاب يوميات امرأة لا مبالية

الكاتب نزار قباني: نزار قباني ديبلوماسي وشاعر سوري معاصر، ولد في 21 مارس 1923 من أسرة دمشقية عريقة إذ يعتبر جده أبو خليل القباني رائد المسرح العربي. درس الحقوق في الجامعة السورية وفور تخرجه منها عام 1945 انخرط في السلك الدبلوماسي متنقلاً بين عواصم مختلفة حتى قدّم استقالته عام 1966؛ أصدر أولى دواوينه عام 1944 بعنوان “قالت لي السمراء” وتابع عملية التأليف والنشر التي بلغت خلال نصف قرن 35 ديوانًا أبرزها “طفولة نهد” و”الرسم بالكلمات”، وقد أسس دار نشر لأعماله في بيروت باسم “منشورات نزار قباني” وكان لدمشق وبيروت حيزًا خاصًا في أشعاره لعل أبرزهما “القصيدة الدمشقية” و”يا ست الدنيا يا بيروت”. أحدثت حرب 1967 والتي أسماها العرب “النكسة” مفترقًا حاسمًا في تجربته، إذ أخرجته من نمطه التقليدي بوصفه “شاعر الحب والمرأة” لتدخله معترك السياسة، وقد أثارت قصيدته “هوامش على دفتر النكسة” عاصفة في الوطن العربي وصلت إلى حد منع أشعاره في وسائل الإعلام.

على الصعيد الشخصي، عرف القبّاني مآسي عديدة في حياته، منها انتحار شقيقته لما كان طفلاً ومقتل زوجته بلقيس خلال تفجير انتحاري في بيروت، وصولاً إلى وفاة ابنه توفيق الذي رثاه في قصيدته “الأمير الخرافي توفيق قباني”. وقد عاش السنوات الأخيرة من حياته في لندن يكتب الشعر السياسي ومن قصائده الأخيرة “متى يعلنون وفاة العرب؟” و”أم كلثوم على قائمة التطبيع”، وقد وافته المنية في 30 أبريل 1998 ودفن في مسقط رأسه، دمشق. أسس دار نشر خاصة تحت اسم «منشورات نزار قباني»، وبدأ أولاً بكتابة الشعر العمودي ثم انتقل إلى شعرالتفعيلة، وساهم في تطوير الشعر العربي الحديث إلى حد كبير. تناولت كثير من قصائده قضية حرية المرأة، إذ تناولت دواوينه الأربعة الأولى قصائد رومانسية. تحوّل نحو الشعر السياسي بعد حرب 1967، وأصدر عدة قصائد لاذعة ضد الحكومات والأنظمة العربية عمومًا وضد حكم البعث في سوريا ومنها «هوامش على دفاتر النكسة»، و«عنترة» و«يوميات سياف عربي».

كتاب يوميات امرأة لا مبالية PDF

اقتباسات من كتاب يوميات امرأة لا مبالية:

  1.  عقاربها كثعبان على الحائط، كمقصلة، كمشنقة، كسكين تمزقني… كلص مسرح الخطوات، يتبعني.. ويتبعني.. لماذا لا أحطمها؟ وكل دقيقة فيها تحطمني… أنا امرأة.. بداخلها، توقف نابض الزمن، فلا نوّار أعرفه ولا نيسان يعرفني..”. لإمرأة لا مبالية ينسج حكايات، يودعها قصائده التي تكرس لوناً فنياً اتسمت بها قصائد شاعر رسام.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:


تحميل كتاب يوميات امرأة لا مبالية PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق