كتب روايات وقصص أطفال

كتاب يوميات فوكس ميكي pdf

تحميل وقراءة كتاب يوميات فوكس ميكي pdf

كتاب يوميات فوكس ميكي

ملخص كتاب يوميات فوكس ميكي pdf

ملخص عن كتاب يوميات فوكس ميكي:

يحكي هذا الكتاب يوميات “ميكي”. إنه كلب ثعلب يخبرنا في البداية عن العائلة التي يعيش معها. يصف زينا ، ووالدتها ، ووالدها ، والطاهي ، والبواب ، وفي هذه العملية يتضح عدد الظروف والمحادثات البشرية التي لا تروق له.

يخبرنا “ميكي” عن المرارة التي يشعر بها عندما يسخر منه الناس ، وينظرون إليه بما لديهم وما لا يملكونه ، ويفضلون القطط عليه في الطعام والرعاية. يتحدث عن موهبته في الكتابة والشعر ومعرفته بأمور كثيرة. يصف معاناته مرة عندما ضل طريقه وقضى يومًا كاملاً في منزل فتاة غير صاحبه ، يغازل البحر وشاطئه ، يتحدث عن تجربته في السيرك ، وعلى متن السفينة ، وفي حديقة الحيوانات ، والتأمل في مواسمها المختلفة ، والتساؤل عن أهمية ذلك ، وأشياء أخرى كثيرة.

دعونا نعيش الأحداث والتجارب في أكثر من مكان ، ولكن هذه المرة من خلال لسان الصغير “ميكي” ، بعيونه ومشاعره.

 وهذا ملخص كتاب يوميات فوكس ميكي.

نبذة عن كاتب كتاب يوميات فوكس ميكي:

ساشا تشيورني: شاعر روسي ساخر وكاتِب للأطفال، اسمه الحقيقي ألكساندر جلينبرج، وهو أحد مؤسِّسي ورموز الحداثة الشعرية في روسيا مطلع القرن العشرين.

محتويات كتاب يوميات فوكس ميكي:

يوميات فوكس ميكي

اقتباسات من كتاب يوميات فوكس ميكي:

  • مالكتي زينا تُشبِه فوكس أكثر مما تُشبِه الفتيات؛ إنها تقفز في كلِّ مكان، وتلعب وتحاول التقاط الكرة بيدِها (لا تستطيع أن تلتقطها بفمها)، وتبتلع السكر تمامًا مثل كلبٍ صغير. دائمًا ما أتساءل: هل لها ذيل؟ إنها دائمًا ما تتجوَّل مُرتديةً بطانيتها الصغيرة وتأخذها معها إلى الحمَّام، ولا تسمح لي بالذهاب معها؛ فلربما تجسَّستُ عليها.

    ظلَّت البارحة تتفاخر أمامي وتقول: انظر إلى عدد الكرَّاسات التي لديَّ يا ميكي. واحدة للحساب، وواحدة للإملاء، وأخرى للموضوعات الإنشائية … بينما أنت جَرْو تَعِس الحظ لا تستطيع التحدث أو القراءة ولا حتى الكتابة.

    هووو! لكنني أفكِّر، وهذا هو الأهم. أيهما أفضل؟ فوكس ذكي أم مجردُ ببَّغاء يردِّد الكلمات؟ ها!

    أستطيع القراءة قليلًا، ولكني أقرأ فقط كتُبَ الأطفال ذات الأحرف الكبيرة.

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب يوميات فوكس ميكي pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق