كتب التنمية الذاتية

كتاب 250 حكمة تساعدك في بناء حياتك PDF

تحميل وقراءة كتاب 250 حكمة تساعدك في بناء حياتك واتساع مداركك وشحذ همتك PDF كريم الشاذلي

Photo of كتاب 250 حكمة تساعدك في بناء حياتك PDF

ملخص كتاب 250 حكمة تساعدك في بناء حياتك PDF

ملخص كتاب 250 حكمة تساعدك في بناء حياتك واتساع مداركك وشحذ همتك PDF كريم الشاذلي

تحميل وقراءة أون لاين كتاب 250 حكمة تساعدك في بناء حياتك واتساع مداركك وشحذ همتك PDF كريم الشاذلي

  • كتاب كتاب 250 حكمة تساعدك في بناء حياتك واتساع مداركك وشحذ همتك يحمل حكمة الحياه التي تساعدك في بناء شخصية قوية، وفهم الحياه بمعناها الحقيقي نبحر معا في صفحاته لنقتبس منها بعض الحكم التالية.
  • الحكمة الأولى هي: صناعة الرجال (إن الرجولات الضخمة لا تعرف إلا في ميدان الجرأة. والمجد والنجاح والإنتاج تظل أحلاما لذيذة في نفوس أصحابها، ولا تتحول إلى حقائق حية إلا إذا نفخ فيها العاملون من روحهم، ووصلوها بما في الدنيا من حس وحركة.
  • الحكمة العشرون عن سر الحسد: (ما إن تكتمل خصائص العظمة في نفس أو تتكاثر مواهب الله لدى إنسان حتى ترى كل محدود أو منقوص يضيق بما رأى، ويطوي جوانحه على غضب مكتوم، ويعيش منغصا لا يريحه إلا زوال النعمة وانطفاء العظمة، وتحقق الإخفاق، والسر أن الدميم يرى أن الجمال تحديا له، والغبي يرى الذكاء عدوانا عليه، والفاشل يرى النجاح إزراء له، وهكذا!!.
  • من كتاب 250 حكمة تساعدك في بناء حياتك واتساع مداركك وشحذ همتك  الحكمة الخامسة والأربعون شكرا للأعداء (العاقل يسمع ما يقوله أعداؤه عنه، فإذا كان باطلا أهمله فورا ولم يأس له، وإن كان غير ذلك تروى في طريق الإفادة منه، فإن أعداء الإنسان يفتشون بدقه في مسالكه وقد يقفون على ما نغفل نحن عنه من أمس شئوننا).
  • الحكمة مائه وخمس (من حق الإنسان أن يتألم إذا نزلت به مصيبة، ومن حقه أن يفرح إذا جاءته نعمة، فتلك طبيعته في الحالتين من غير نكير. وعمل الدين أن يكفكف الحزن، فلا يحول قنوطا أو سخطا، وأن يكفكف الفرح فلا يصير عربدة وبطرا.
  • الحكمة مائه وسبع وسبعون (من السقوط أن تلين لمن يريد قهرك، ويحط قدرك، ويحقر دينك، ويحاول فتنتك).

إقرأ أيضا كتاب أعداؤك كيف تنتصر عليهم PDF يوسف ميخائيل اسعد

 

تحميل كتاب 250 حكمة تساعدك في بناء حياتك PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق