الإقتصاد وعلوم اإجتماع

كتاب 365 يوم دون صنع في الصين PDF

تحميل وقراءة كتاب 365 يوم دون صنع في الصين PDF

كتاب 365 يوم دون صنع في الصين

ملخص كتاب 365 يوم دون صنع في الصين PDF

ملخص عن كتاب 365 يوم دون صنع في الصين :

إن صورة الصين كجني للاقتصاد في الشرق الأقصى راسخة ، لكن هذا لا يعني بالضرورة أن الواقع يطابق هذا التصور السائد. هل تمتلك الصين حقاً تلك القوة الاقتصادية الهائلة كما نعتقد؟ وهل يمكننا حقًا ألا نعيش بدون المنتجات الصينية؟ هذا هو السؤال الذي تطرحه سارة بونجورني في هذا الكتاب وتجيب عليه من خلال تجربة عملية.

تفيض مغامرة بونجورني الواقعية بالدراما البسيطة ؛ على سبيل المثال ، سنكتشف كيف كان عليها إحباط آمال ابنها الصغير من خلال إبعاده عن الألعاب المصنوعة في الصين ، وسنكتشف أيضًا كيف أصبحت شراء سلع بسيطة ، مثل شموع عيد الميلاد ، محنة صعبة.

 وهذا ملخص كتاب 365 يوم دون صنع في الصين .

 

نبذة عن كاتب كتاب 365 يوم دون صنع في الصين :

سارة بونجورني: ماجستير في الصحافة ، كاتبة أعمال سابقة ومراسلة. عملت في عدد من صحف ولايتي كاليفورنيا ولويزيانا ، ونشرت مقالاتها في عدد من الصحف والدوريات.

محتويات كتاب 365 يوم دون صنع في الصين:

ثناء على الكتاب
شكر وتقدير
تمهيد
مقدمة
وداعًا صديقتي
الحذاء الصيني
النهضة والصين
رفض المنتجات الصينية
اقتراح بسيط
أمهات الاختراع
صيفٌ مفعم بالتذمُّر
المد الأحمر
أحلام الصين
الانهيار
موسم الصين
نهاية الطريق
خاتمة

اقتباسات من كتاب 365 يوم دون صنع في الصين :

  • كان الحماس يملؤني في اليوم التالي عندما كنت متوجهة إلى متجر وول مارت كان وول مارت وجهة ممنوعة منذ أن توقفت عن الذهاب إليه منذ بضع سنوات؛ لذلك بدت زيارته مراوغة سارة في هذا الوقت كان الذهاب إلى هناك بحجة زائفة يزيد من الإثارة. بالنسبة إلى المراقب العادي، كنت أشبه متسوقا عاديا في وول مارت يبحث عن صفقات رابحة بين عبوات الشامبو والمكرونة والجين، في حين أني كنت هنا في الحقيقة على أمل إثبات كذب وول مارت ربما كان ذلك كما لو كنت جيرالدو ريفيرا يكشف فضيحة على شبكة التليفزيون بكاميرا خفية مثبتة على طية صدر سترته، أو ربما كالجاسوس. كانت مهمتي بسيطة: فحص مائة منتج معروض في وول مارت، وتسجيل اسم البلد الذي صنع فيه كل منها، ثم حساب نسبة البضائع الصينية في مقابل البضائع الأمريكية.إنها ليست عملية علمية دقيقة ولكنها ستوصلني إلى شيء.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب 365 يوم دون صنع في الصين PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق