abc
كتب الروايات العالمية المترجمة

ملخص كتاب فن اللامبالاة PDF

تحميل وقراءة ملخص كتاب فن اللامبالاة PDF

Photo of ملخص كتاب فن اللامبالاة PDF

ملخص ملخص كتاب فن اللامبالاة PDF

تلخيص كتاب فن اللامبالاة

من كتابات مارك مانسون كتاب فن اللامبالاة في التنمية البشرية، وترجمة الحارث النبهان يحكي فيه الكاتب التالي:

لعقود من الزمان قيل لنا أن التفكير الإيجابي هو مفتاح الحياة السعيدة والغنية؛ لكن مارك مانسون يكسر تلك “الإيجابية” ويقول ، “لنكن صادقين ، السيء سيء وعلينا أن نتعايش معه، لا يهرب مانسون من الحقائق ويخفيها أو يغلفها بالسكر لكنه يخبرنا بها كما هي عليه: جرعة من الحقيقة الخام والصادقة والمنعشة التي نفتقدها اليوم.

كتاب فن اللامبالاة هو ترياق للعقلية المهددة للذات، عقلية “لنحظى جميعًا بشعور جيد” التي سادت المجتمع المعاصر وأفسدت جيلًا بأكمله فاز بميداليات ذهبية لمجرد حضوره إلى ساحة المدرسة!!

ينصحنا مانسون في كتاب فن اللامبالاة بمعرفة حدودنا وقبولها؛ وأن ندرك مخاوفنا وعيوبنا وما لسنا متأكدين منه أو واثقين فيه؛ نتوقف عن التملص والهرب من كل شيء والبدء في مواجهة الحقائق المؤلمة حتى نجد ما نبحث عنه من الجرأة والمثابرة والصدق والمسؤولية والتسامح وحب المعرفة.

محتويات كتاب فن اللامبالاة

  1. الفصل الأول: لا تحاول.
  2. الفصل الثاني: السعادة مشكلة.
  3. الفصل الثالث: لست شخصًا خاصًا متميزًا.
  4. الفصل الرابع: قيمة المعاناة.
  5. الفصل الخامس: أنت في حالة اختبار دائمًا.
  6. الفصل السادس: أنت مخطئ في كل شيء (وأنا كذلك).
  7. الفصل السابع: الفشل طريق التقدم.
  8. الفصل الثامن: أهمية قول لا.
  9. الفصل التاسع: وبعد ذلك تموت.
  10. شكر وتنويه

اقتباسات من كتاب فن اللامبالاة

  • قيمة الصدق مهمة، حيث تجعلك تلك القيمة في معرفة نفسك أكثر، تجعلك تعرف ميزاتك وعيوبك
  • تطوير الذات يكمن في عدم الخوف من الفشل، وأنك كلما فشلت أكثر فقابليتك على خوض التجارب، والمشروعات أكثر وأكثر
  • لا تحاول.. العبقرية ليست كامنة في التغلب على عقبات مستحيلة، ولا في تطوير النفس، إنما في أن تكون صادقًا مع نفسك كل الصدق.
  • أن الحياة نفسها نوع من أنواع المعاناة، يعاني منها الأثرياء بسبب ثرائهم، يعاني منها الفقراء بسبب فقرهم، يعاني منها من ليس لديهم أسرة بسبب عدم وجود أسرة، ويعاني منها من لديهم أسرة لأن لديهم أسرة، ليس معنى هذا أن أنواع المعاناة جميعها متساوية كلها، بالتأكيدهناك معاناة أشد ألماً من معاناة أخرى، ولكن بالرغم من ذلك لنا جميعاً من المعاناة”.
  • أنت عظيم حقًا، لست عظيم لأنك اخترعت تطبيق من أجل هاتف الآيفون، ولا لأنك تمكنت من إنهاء دراستك قبل الآخرين، أنت عظيم بالفعل لأنك قادر على مواجهة مالا نهاية له من التشوش، وفي مواجهة الموت المحتوم .
  • هذا ما يجعل “ اللامبالاة ” أمرًا حسناً، هذا ما يجعل عدم الافراط في الاهتمام هو ما سينقذ العالم، وسوف تنقذه أنت من خلال قبولك أن العالم مكان سيء ، و أن هذا شيء لا بأس فيه لأن العالم كان هكذا على الدوام ، و لأنه سيظل هكذا على الدوام .

رأي القراء في كتاب فن اللامبلاه 

يقول رايان هوليداى، صاحب كتابين من الكتب الأكثر مبيعا على قائمة نيويورك تايمز، وهما “العقبات هى الطريق”، و”الذات هى العدو”: تأتى المرونة والسعادة والحرية من معرفة ما يجب الاهتمام به؛ والأهم من هذا أنها تأتى من معرفة ما ينبغى عدم الاهتمام به. إنه كتاب عملى فلسفى متقن يمنح القارئ الحكمة التى تمكنه من فعل ذلك.

أما مات كيبنز، صاحب كتاب “ارتحل فى العالم كله بخمسين دولارا فى اليوم: أسفار أطول وأكثر ذكاء بتكلفة أقل”، والذى وصل إلى قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعا، فيقول عن كتاب “فن اللامبالاة”: إن قدرة مارك على الغوص عميقا فى تحديات الحياة والخروج بأفكار مدهشة لكنها تخالف الحدث المألوف هى ما يجعله واحدًا من كتابى المفضلين. لكن كتابه هذا أفضل كتبه على الإطلاق.

ويقول ستيف كامب، صاحب “كتاب ارتق بحياتك”، والذى تصدر قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعا: يصدمك هذا الكتاب مثلما تصدمك صفعة تأتيك من أفضل صديق، وتلزمك تماما. كتاب مرح سوقى لكنه يحرك التفكير إلى حد هائل. لا تقرأ هذا الكتاب إلا إذا كنت على استعداد لتنحية الأعذار كلها جانبا ولأن تقوم بدور فعال فى عيش حياة أفضل بكثير.

ويقول ديريك سايفرز، مؤسس CD Baby، ومؤلف كتاب “كل ما يلزمك أربعون درسا من أجل نوع جديد من رواد الأعمال”: كتاب فن اللامبالاة يخالف كل كتاب آخر. لا تحاول! كن مخطئا. اخفض معاييرك. كيف عن الإيمان بنفسك. ابحث عن الألم. كل نقطة صحيحة بشكل عميق، نافعة، أكثر قوة من النزوع الإيجابى المعتاد. موجز لكنه ذو عمق مدهش. قرأته فى ليلة واحدة.

ويقول كيركوس ريفيوز، عن كتاب “فن اللامبالاة”: دليل غير مجامل إلى العيش باستقامة والعثور على السعادة مواضع مؤلمة أحيانا.. كتاب كله أفكار تخالف الحدس المعتاد لكنها منطقية جدًا فى أحيان كثيرة. كتاب تسرك قراءته ويستحق القراءة مرة أخرى. أداة قياس جيدة ينبغى تقييم كتب التطوير الذاتى الأخرى بها.

تحميل وقراءة:
كتاب لماذا من حولك أغبياء

تحميل ملخص كتاب فن اللامبالاة PDF

الاستماع الي ملخص كتاب فن اللامبالاة PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق