علوم القرآن الكريم والسنة النبويةالقرآن الكريم

الخطة الدقيقة لحفظ صفحة من كتاب الله في 30 دقيقة

تحميل كتاب الخطة الدقيقة لحفظ صفحة من كتاب الله في 30 دقيقة

كتاب الخطة الدقيقة لحفظ صفحة من كتاب الله

ملخص الخطة الدقيقة لحفظ صفحة من كتاب الله في 30 دقيقة

تلخيص كتاب الخطة الدقيقة لحفظ صفحة من كتاب الله في 30 دقيقة

من كتب الدكتور سعيد أبو العلا حمزة كتاب الخطة الدقيقة لحفظ صفحة من كتاب الله في 30 دقيقة، هو أحد الكتب التي كتبها الدكتور سعيد لتبسيط حفظ القرءان الكريم، وتمكين الحافظ من حفظ صفحة كاملة في 30 دقيقة فقط بإتقان كامل ولتسهيل الحفظ أكثر يمكنك تحميل وقراءة كتاب الحصون الخمس للدكتور سعيد أبو العلا.

ويمكنك قراءة مقال أسهل طرق لحفظ القران

اقتباسات من كتاب الخطة الدقيقة لحفظ صفحة من كتاب الله في 30 دقيقة

  • حتى تكون حافظا للقرآن بحق لابد أن يكون حفظك قويا مـستقرا في القلب والذاكرة (معك) في كل مكان وزمان ، فاستعن باالله ولا تعجز
    وقد جاء فى أحاديث النبي صلى االله عليه وسلم ما يؤيد هذا المعنى ويؤكـده حينما قال: “مثل الذي يقرأ القرآن − وهـو حـافظ لـه − مـع الـسفرة الكـرام البررة” [رواه البخاري من حديث عائشة رضي االله عنها].
    لكن لا يجب أن يغيب عن ذهنك أبدا أن الـسهو أثنـاء القـراءة أو الغفلـة أثناء التسميع على الغير أو في حالات الإرهاق، لا يسلب منك صفة المهارة، طالما أنه أمر عارضله أسبابه العارضة؛ فالقرآن غالب!

توضيح قبل البدء من كتاب الخطة الدقيقة لحفظ صفحة من كتاب الله في 30 دقيقة

  • قد يظن بعض إخواننا وأخواتنا ممن طالعوا عنوان هذه الرسـالة والـذي جاءت بوعد لحفظ صفحة من كتاب االله خلال ثلاثين دقيقة؛ فيقولـوا: ومـا الجديد في ذلك؟ .. وما العجيب في ذلك؟؛ فإننا نحفـظ الـصفحة الكاملـة خلال ٥−١٠ دقائق!
    وأريد أن أقول لهؤلاء الكرام وألفت أنظارهم إلى شيئ هـام، ألا وهـو أن الحفظ الذي نعنيه هنا − هو ذاك الحفظ الذي يـستطيع أحـدنا أن يـصلي بـه إماما إن طلب منه ذلك وليس هذا الحفظ الذي ليس بحفظ.
    أما الحفظ الذي تعتقد أنك ظفرت به خلال ٥ −١٠ دقـائق للـصفحة إليه، فليس هو الحفظ الذي تطمئن المراجعة أو تستطيع أن تقيم عليـه دولـة، وأنا وأنت أيها الكريم على يقين من هذا فلابد مـن إقامـة الـنفس على تلك الحقيقة قبل فوات الأوان.

تحميل وقراءة
كتاب المختصر في تفسير القران الكريم

كتاب 70 فائدة في ضبط الآيات المتشابهات

تحميل الخطة الدقيقة لحفظ صفحة من كتاب الله في 30 دقيقة

آخر الكتب للكاتب سعيد أبو العلا حمزة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق