الخيال العلميكتب متنوعة

حكايات الغرفة 207 pdf

تحميل وقراءة حكايات الغرفة 207 pdf

حكايات الغرفة 207

ملخص حكايات الغرفة 207 pdf

ملخص عن كتاب حكايات الغرفة 207:

لك أن تصدق هذا أو لا تصدقه، لكني لم أقرأ قصة ستيفن كنج (1408) إلا بعدما توقفت عن كتابة حلقات الغرفة ٢٠٧ ونشرها، وقد قرأت ١٤٠٨ مؤخرا مترجمة ترجمة ممتازة قام بها الصديق (هشام فهمي) وصدرت عن دار ليلي. بالطبع لا يوجد تشابه بين العملين إلا في كونهما يتكلمان عن غرفة فندق غريبة الأطوار، لكني أحببت عبارة وردت على لسان ستيفن كنج في مقدمة كتابه يقول فيها: «بالإضافة إلى قصص دفن الأحياء، على كل كاتب رعب أن يقدم قصة واحدة على الأقل عن غرف الفنادق المسكونة، لأن غرف الفنادق أماكن مخيفة بطبعها. تخيل كم من الناس نام في الفراش قبلك؟ كم منهم كان مريضا؟ كم منهم كان يفقد عقله؟ كم منهم كان يفكر في قراءة بضع آيات أخيرة من الكتاب المقدس الموضوع في درج الكومود بجوار الفراش قبل أن يشنق نفسه في خزانة الملابس بجوار

التليفزيون؟»

هذه هي الفكرة التي تؤرقني في غرف الفنادق عامة. لقد شهدت هذه الغرفة ألف قصة والف حياة، وأحسب أن كل من مر بها ترك جزءا من حالته النفسية في هذه الغرفة، لا شك أن الوسادة تحمل رائحة أكثر من قاتل وأكثر من حسناء غريبة الأطوار وأكثر من طفل مختل شرير.

هكذا بدأت كتابة الغرفة ٢٠٧ وقد جربت فيها تيمات عديدة، فلا أكتمك سرا ان البحث عن تيمة غير مطروقة في كل مرة كان عذابا أليفا، حتى سألت نفسي إن لم يكن من الأفضل أن تكون رواية ذات قيمة وفكرة واحدة لأريح وأستريح ؟. لكن التحدي راق لي، وعرفت انني نجحت إلى حـد مـا عندما بدأ أعنف نقادي وأقساهم ـ أنا ـ يرتبط بالفندق وجـمـال المحـاسـب الـعـجـوز وعم مينا ومصطفى وكل المضيفات اللعوبات

 وهذا ملخص كتاب حكايات الغرفة 207.

 

نبذة عن كاتب كتاب حكايات الغرفة 207:

احمد خالد توفيق

طبيب ، وكاتب ، ومؤلف ، ومترجم مصري. يُعد أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب. والأشهر في مجال أدب الشباب ، والفنتازيا ، والخيال العلمية. لُقب بـ «العراب».

كانت سلسلة طويلة من السلسلة ، واستقبالًا من الجمهور. ما شجعه على استكمالها ، وأصدرها سلسلة فانتازيا عام 1995 ، وسلسلة سفاري عام 1996. في عام 2006 ، سلسلة دبليو دبليو دبليو.

ألف أحمد توفيق روايات حققت نجاحًا جماهيًا واسعًا ، وأشهرها رواية يوتوبيا عام 2008 ، وقد تُرجمت إلي عدة عدة مرات ، و 42 مشاركة في نشرها في جنه. إضافة رواية السنجة إلى عام 2012 ، ورواية مثل إيكاروس عام 2015. ثم رواية في ممر الفئران التي صُدرت عام 2016 ، بالإضافة إلى مؤلفات أخرى مثل: خلايا قابلة للحرق ، وعقل ، وفتح الصندوق التي صُدرت على أجزاء ثلاثة.

محتويات كتاب حكايات الغرفة 207:

  • المقدمة
  • فتاة وحيدة
  • لعب عيال
  • فضول
  • روحان ……
  • تلفزيون الواقع
  • أعدها لي
  • النمط رقم (4)
  • اللقاء
  • تجربة ليلية
  • شيء ما
  • قلادة وعطر وساعة حائط
  • ما رايك يا عم جـمال؟

اقتباسات من كتاب حكايات الغرفة 207:

  • …هذه الغرفة ليست على ما يرام.. دعني أؤكد لك هذا برغم أنه لا قيمة له .. لقد تكلمنا كثيرا عنها فيما سبق، وقلنا إنها حتما تمثل ذلك المعبر بين عالمنا وعالم آخر له مقاييس أخرى… كان هناك مصطفى عامل المصعد الذي قال إنها مسكونة وإنه لابد أن هناك من مات فيها ميتة شنيعة في زمن ما.. قلت له إن هذا مستحيل لأني في الفندق منذ تم إنشاؤه .. لقد حدثت أول حادثة بشعة بلا تفسير في تلك الغرفة عام ١٩٦١، وهي كفيلة بحق أن تجلب الشؤم على ألف غرفة، لكن ما الذي سبب هذه الحادثة ؟.. لابد أن شيئا كان موجودا قبلها..

    هم مينا المحاسب العجوز كان يرى أن تلك الغرفة هي أحد أبواب الجحيم، وإنه يكفي أن ببيت فيها أحد حتى ينفتح ذلك الباب الموارب لتدخل منه الأهوال ، أنا كنت أرى أن الموضوع يتعلق بالجـان أو الشياطين.. على كل حال لم نصل لشيء… كل ما استطعنا عمله هو أن تجنبنا تلك الغرفة كأنها باب الجحيم فعلا… هناك عدد من الآيات القرآنية في الردهة وهناك صورة العذراء والصليب في الرواق المجاور كما علقهما عم مينا منذ ثلاثين عاما.. يوم الجمعة نحرق البخور في الردهة.. لا نوصي بهذه الغرفة للنزلاء..

    لكن المشكلة هي أننا تكلمنا أكثر من اللازم، وقد استدعانا الخواجة مايكل المدير إلى مكتبه، وكان يجيد العربية كاملها كما تعلم، فوجه لنا الكثير من اللوم و عبارات السباب التي تشي بأنه درس العربية في أحياء بولاق.. كان له وجه بدين مترهل عملاق.. عملاق لدرجة لا تقدر على استيعابها لأول مرة.. ومما يضاعف التأثير أن جسده كان ضئيلاً، لذا كنت تشعر بأنه رأس مقطوع موضوع على المكتب.. تأثير هذا لم يكن محببا على الإطلاق.. لقد ظل يرمقنا في صمت منذر بالويل.. ثم قال لنا في حزم وعيناه الزرقاوان تشتعلان غضبا: هذا الكلام الفارغ يسيء لسمعة الفندق.. لو سمعت أن أحدكم تكلم أو وجه تلميحا

    للنزلاء فلسوف يكون هذا آخر عهده بالعمل هنا…

    وهكذا ابتلعنا السنتنا.. اعتبرناه نوعا من القسم الذي كان علينا أن نبر به.. عندما يكون ثمن الحنث بقسمك هو الطرد فانت تبر به حرفيا..

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

تحميل حكايات الغرفة 207 pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق