كتب الروايات العالمية المترجمةكتب روايات عربية

رواية الافق المفقود PDF

تحميل وقراءة رواية الافق المفقود PDF

الافق المفقود

ملخص رواية الافق المفقود PDF

الافق المفقود..تحميل روايات عربي

الروايات والكتب العربية ….تثري لغتنا الفصحى، وتزيد من حصيلتنا اللغوية، تبحر بك في التاريخ تارة وفي العلوم تارة وتتصيد بعضا من أسرار المجتمع وتعبر عما في داخلك من مشاعر مما لا تستطيع أن تعبر به أنت نفسك ،اللغة العربية مع تقدم العصور والتكنولوجيا لا زالت قائمة وحاضرة في قلوبنا وعقولنا.

 

ملخص رواية الافق المفقود للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية الافق المفقود للكاتب أحمد خالد توفيق،… يعتقد كـل أمـريكي أن أبحاث القنبلة الهيدروجينية كانت تتم في ( شانجری – لا ) .. لا أحد يعرف أين هي ، لكن الصحف تناقلت الخبر وقتها بغباء منقطع النظير القصـة أن الصحفيين سألوا الرئيس الأمريكي روزفلت عن مكان الأبحاث ، وفي رواية أخرى سألوه عن مصدر انطلاق طائرات أمريكية قصفت طوكيو ، فارتبك وقال أول اسم خطر بباله ( شانجري – لا ) . الحقيقة أن هذا مكان تخیلی ورد في رواية الأفق المفقود للأديب البريطاني جيمس هيلتون ، لكن الصحافة راحت تكتب عن مخاطر التجارب النووية على سكان ( شانجري – لا ) البؤساء !
فيما بعد أطلق الرئيس روزفلت اسم ( شانجري – لا ) على محل إقامته في ميرى لاند ، وهو المكان الذي غير أيزنهاور اسمه إلى كامب ديفيد ! أنت تعرف هذا الاسم الأخير طبعا.. ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد السادس والسبعون من سلسلة روايات عالمية للجيب) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية الافق المفقود …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

نبذة عن كاتب رواية الافق المفقود:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة روايات عالمية للجيب وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية الافق المفقود:

  • … .. تنتصب في السماء الشمالية . وكان للقمم بريق يبعث القشعريرة . مفعمـة بالكبرياء، هـذا الارتفـاع الشامخ وبرغم هـذا هو أقـل مـن الجبـال الشـامخة المعروفـة هـذا أبقـاها بعيـدة عـن مـغـامرات المتسلقين . كانت تمثـل إغراء أقل لهـواة تحطيم الأرقـام القياسية . وكـان كونواي يجـد شيئا مـن السوقية في هـذه الطريقة الغريبة في تمجيد ما هو عال
    الأفـق المفقـود أو كبيـر .
    جاء الشفق وغطى اللون المخملي القمم كأنه صبغة . وارتفع بدر مكتمل يلمس كل قمة بالترتيب كأنه مشعل .. برد الجو وراحت الطائرة تهتز بشكل مزعج، هبطت معنويات الركاب كثيرا .. لم يخطر ببال أحد أن تستمر الرحلة بعد الغسق ولم يعد من أمل سوى أن يفرغ الجازولين . وهذا سوف يحدث حالا ..
  • … طيلة الصباح ظل المسافرون يعانون الصدمة .. كانوا يتوقعون أن يقضـوا وقتهم في مرح أندية بيشـاور بدلا مـن أن يقضوا شهرين مسجونين في دير بوذی . قال کونوای :
    ـ « لا ألوم أحدا .. لم يعـد السؤال هو ما يروق لنا وما لا يروق .. السؤال هو ما يجب أن نتحمله .. ليس في يدنا عمل..
    شيء سوى الانتظار
    كان مالنسون لا يطيق الفكرة طبعا وراح يدخن في عصبية.
    قال کونوای :
    ـ « لا أرى اختلافا عن قضاء شهرين في أي مكان منعزل من العالم .. الناس على غرارنا يفعلون ذلك كثيرا .. طبعا من له أصدقاء أو أقارب لن يحب هذا ، لكني أعتبر نفسي محظوظا لأنى لا أعرف شخصا يمكن أن يقلق على .. ويمكن لأي واحد أن يمارس عملى ..

 

يمكنك أيضا تحميل روايات عربي مثل:

كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل رواية الافق المفقود PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق