روايات بوليسية

رواية التمساح لمحمود سالم pdf

تحميل وقراءة رواية التمساح لمحمود سالم pdf

التمساح

ملخص رواية التمساح لمحمود سالم pdf

تلخيص رواية التمساح pdf:

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب التمساح للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من رواية التمساح:

وأخذ جرس التليفون يدق في الجانب الآخر مرارا دون أن يرد « أحد

وأحس « أحمد ، ببعض القلق .. ولكن من الممكن أن تكون موانزا الصغيرة في مكان ما تقضي بعض حاجاتها وأخرج صورتها ،، كانت في السادسة عشرة من عمرها تقريبا . . طويلة القامة مثل أبيها .. ولكنها نحيفة .. وكان وجهها يعكس طيبة .. ورقة وذكاء واضحا

هبط الظلام مسرعا على نیروبی ، عاصمة كينيا ، .. وكان الشياطين الثلاثة قد قرروا اخذ راحة لمدة ساعة بعدها يخرجون للتجول في المدينة الساحرة ولكن عندما التقوا قال أحمد : « انني أفضل العمل فورا ! » « عثمان »: «هل اتصلت « بموانزا ، ؟. أحمد : اتصلت بها .. ولكن لا أحد في المنزل يرد . . لهذا ارى أن نذهب إلى هناك ! « رشید ، « فكرة طيبة هتل معك العنوان ؟»،

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

تحميل رواية التمساح لمحمود سالم pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق