روايات بوليسية

رواية الخدعة الأخيرة pdf

تحميل وقراءة رواية الخدعة الأخيرة pdf

الخدعة الأخيرة

ملخص رواية الخدعة الأخيرة pdf

تلخيص رواية الخدعة الأخيرة pdf:

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب الخدعة الأخيرة للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من رواية الخدعة الأخيرة:

الخدعة الأخيرة

كان الاستدعاء عاجلا وملحا وخلال عشر دقائق كان الشياطين يأخذون اماكنهم في قاعة الاجتماعات . كانوا ستة فقط أحمد ، و الهام » و « عثمان ، و «قیس » و » خالد ، و ريما وتبادل الشياطين الستة النظرات .. كانت ساعة الحائط امامهم تشير الى الثالثة فجرا .. وكان ذلك يعني أن المهمة التي سيكلفون بها تحمل اكبر درجة من الخطورة والسرعة .
وجاء صوت رقم صفر يقول تفضلوا بالجلوس ، جلس الشياطين الستة في صمت . وظهر رقم «صفر وهو يأخذ مكانه في ركنه المظلم كانت ملامحه الغارقة الظلام تعکس ترجمة وضيقه . . ومرت لحظة ثم قال : انني آسف لازعاجكم وايقاظكم من نومكم .. ولكن المسألة لم تكن تحتمل اي تأخير .. فهي مسألة حياة أو موت .3B ومن المؤسف أن ضحايا كثيرين قد سقطوا دون أن نتمكن من حمايتهم أو انقاذهم .. ودون أن تتاح لنا الفرصة لذلك.

الخدعة الأخيرة

وراح رقم «صفر ، يقلب في اوراق امامه وبدأ صوت حفيف الورق في ذلك الصمت القاتل . كأنه صوت مدوي .. وتوقفت اصابع رقم صفر ، عن الحركة وقال : اننا نخوض صراعا من نوع جديد هذه المرة .. صراعا واضح الهدف وان كانت الأصابع المختفية خلفه غير واضحة .. ولم نصل الى معرفتها أو حقيقتها حتى الآن وضغط على زر امامه فيد اوت أجهزة العرض السينمائي في العمل . . وارتسمت صورة البروفیسور « المغربي و احمد مرزوق » على الشاشة وتحت الصورة انطبعت بعض المعلومات عن شهاداته العلمية وحياته . وقال رقم «صفر : « هذا العالم المغربي العربی كان يعتبر نابغة في ابحاث الطاقة النووية السلمية

يمكنك أيضاً قراءة :

رواية لغز السلعوة لمحمود سالم pdf

رواية قطار الجحيم PDF

رواية الرجل الذي يجمع كتب بو PDF

رواية ماتيلدا للكاتب احمد خالد توفيق PDF

رواية لورد جيم PDF

تحميل رواية الخدعة الأخيرة pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق