رواية الخطاف لمحمود سالم PDF

رواية الخطاف
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

رواية الخطاف لمحمود سالم PDF

ملخص عن رواية الخطاف:

قال رقم “صفر” بهدوء: لا شك أن المنفعة ستتضح لك إذا علمت أن ثمن خطف أفريقي يصل إلى نصف مليون جنيه. صاح عثمان بغضب: لماذا ؟! … هل عادت تجارة الرقيق مرة أخرى؟ ”

كانت تجارة الرقيق منتشرة في القارة القديمة ، حيث خطف القراصنة الأفارقة وأخذوهم إلى أمريكا لبيعهم هناك كعبيد ، ورغم انتهاء هذه التجارة كانت العصابات الإجرامية تدير أبشع التجارة التي ظهرت في القرن العشرين. ما هي هذه التجارة؟ هل تنجح الشياطين في القضاء عليهم وإيقاع هذه العصابات في شرك؟ سوف نرى!

وهذا ملخص رواية الخطاف.

 

نبذة عن كاتب رواية الخطاف:

محمود سالم: فارس القصة البوليسية ورائد أدب المغامرة في مصر والوطن العربي. يكاد لا يخلو منزل مصري أو عربي من قصته. عاش في عقول أجيال عديدة ، وشكل طفولتهم حتى حكم قلوبهم وعقولهم ، فأصبح كاتبهم الأول بلا منازع.

ولد محمود سالم في الإسكندرية عام 1931 م ، لأب عمل ضابطا بحريا في خفر السواحل. هذا سمح له بالتنقل بين المدن الساحلية. التحق بالكلية الحربية لكن انضمامه لحركة اليسار “حدت” منعه من الاستمرار فيها ، فالتحق بكلية الحقوق ثم كلية الآداب ، لكنه تركها لانشغاله الشديد بالقراءة.

بدأ رحلته في الصحافة عندما تعرف على “صبري موسى” و “جمال سليم” اللذين كانا يعملان في مجلة “رسالة جديدة”. عمل مراسلا عسكريا لجريدة “الجمهورية” إبان العدوان الثلاثي عام 1956 م ، وبعد نجاحه في تغطية الحرب كرس نفسه للصحافة حتى أصبح رئيسا لقسم الحوادث بالجريدة.

 

محتويات رواية الخطاف:

من هم الشياطين اﻟ «١٣»؟
أبطال هذه القصة
التجارة السوداء!
الموت … فوق شواطئ القارة السوداء!
مفاجأة … قاسية!
مزيد من الحظ السيئ!
رقصة الموت!
مرةً أخرى في الأسر!
فوق جزيرة الشيطان!
المعركة الأخيرة!

اقتباسات من رواية الخطاف:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب محمود سالم

الكتب مشابهة لــ رواية الخطاف لمحمود سالم PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا