روايات بوليسية

رواية الرجل العنكبوت pdf

تحميل وقراءة رواية الرجل العنكبوت pdf

الرجل العنكبوت

ملخص رواية الرجل العنكبوت pdf

تلخيص رواية الرجل العنكبوت pdf:

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب الرجل العنكبوت للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من رواية الرجل العنكبوت:

في ساعة يده، كانت لاتزال هناك عشر دقائق، رفع سماعة التليفون وتحدث إلى بوعمير. استمع قليلا ثم ابتسم ، وقال : أظن أن المسألة غير ذلك تماما. فكلمات الصباح مختلفة ، وتعني أشياء أخرى ! ظلا يتحدثان قليلا، حتى قال أحمد : لقد أوشك موعد الاجتماع. إلى اللقاء هناك ! وضع السماعة، ثم أخذ طريقه إلى الخارج. في نفس اللحظة، كان الشياطين يغادرون حجراتهم، في طريقهم إلى قاعة الاجتماعات. كان مكان الاجتماع في القاعة الكبرى، التي كانت تغرق في ضوء هاديء.

الرجل العنكبوت

دخل الشياطين الواحد بعد الآخر. وعندما استقروا في مقاعدهم، ظهرت الخريطة الالكترونية. كانت الخريطة للعالم كله بقاراته الخمس، وظل الشياطين ينظرون إليها، في انتظار أن يتحدد مكان معين للمغامرة. إلا أن خريطة العالم ظلت كما هي.

أما بقية السنوات فقد كانت صراعا بين جيوش وحكومات وثوار ومتمردين وأعـداء. وكما تذكر الاحصائية فقد وقعت ۱۰۰ حربا وثورة وتمردا وإنقلايا، وقتل ما يقرب من 35 مليون إنسان.

الرجل العنكبوت

صمت رقم صفر، بينما كان الشياطين يتابعون تلك الأحصائية الغريبة. إلا أن صوته قطع تفكيرهم ، فقد أضاف: إن سام سترونج، أو الرجل العنكبوت ، مازال سعيدا لأنه يترجم حماقة الإنسان إلى دولارات ،تضاف إلى رصيده في البنوك .
غطي الصمت القاعة عندما توقف رقم صفر مرة ثانية .. ومرت الدقائق ثقيلة، إن الشياطين قد شعروا أن سام سترونج رجل لابد من التخلص منه ، لأنه أحد الذين يتاجرون في دمار العالم.

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

تحميل رواية الرجل العنكبوت pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق