كتب روايات عربية

رواية العد الاخير PDF

تحميل وقراءة رواية العد الاخير PDF

رواية العد الاخير

ملخص رواية العد الاخير PDF

ملخص رواية العد الاخير للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية العد الاخير للكاتب أحمد خالد توفيق،… أكره النمطية في كل شيء.. أكره الالتزام بما سار عليه الآخرون لمجرد أنهم سبقونا.. حتى على مستوي القصة التي أحكيها الآن، تحمر أنناي خجلا -لو تخيلنا أن لي أذنين- وأنا أفعل كما يفعل كل من سبقوني: أكتب مقدمة. لو تجاسرت لما استخدمت النقاط والفواصل، ولرفعت المفعول به وجررت الفاعل من أنفه.. لربما صرفت الممنوع من الصرف إلى حال سبيله بعد ما حبسه النحاة دهورا منذ عهد (سيبويه)، ولربما بدأت الكتابة من صفحة 30 تليها صفحة 4 لتنتهي القصة الميمونة على الغلاف.. بل لماذا أكتب أصلا؟.. لماذا لا أبتكر القصة التي تنقل نشوتها النهائية إلى العقل من دون المرور بمراحل القراءة؟…. سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الثاني من سلسلة WWW) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية العد الاخير…أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية العد الاخير:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية العد الاخير:

  • … رحت أقرأ هذه الرسالة بعناية.. (هيروكو) قد تخلت عنه.. هذا واضح.. لكن أين هي بالضبط؟.. ليس هذا شيئا عسيرا على من كان مثلي.. لقد قمت بتحليل الرسالة.. المقدمة الالكترونية الضرورية.. عن طريقها حددت الجهاز الذي أرسلت منه.. قمت برحلة خاطفة.. يبدو أن البشر لا يعرفون أقل من (الفيمتو ثانية) وهذا شيء يثير سخريتي بحق.. لو قسمت الثانية إلى مليار جزء وانتقلت في جزء واحد لعرفت ما أتكلم عنه.. ربما يمكن تسمية هذا (ميكرو فيمتو ثانية).. ربما.. الكمبيوتر الذي أرسلت منه الرسالة في (طوكيو).. يبدو أنه يخص مقهى إنترنت.. يبدو أن المرأة ـ أعتقد أنها امرأة – لم ترد أن تترك أثرا يقود لها، أو هي لم تمتلك جهاز كمبيوتر بعد..

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل رواية العد الاخير PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق