كتب الروايات العالمية المترجمة

رواية الف ليلة وليلة PDF

تحميل وقراءة رواية الف ليلة وليلة PDF

الف ليلة وليلة

ملخص رواية الف ليلة وليلة PDF

الف ليلة وليلة..تحميل روايات عربي

الروايات والكتب العربية ….تثري لغتنا الفصحى، وتزيد من حصيلتنا اللغوية، تبحر بك في التاريخ تارة وفي العلوم تارة وتتصيد بعضا من أسرار المجتمع وتعبر عما في داخلك من مشاعر مما لا تستطيع أن تعبر به أنت نفسك ،اللغة العربية مع تقدم العصور والتكنولوجيا لا زالت قائمة وحاضرة في قلوبنا وعقولنا. تحميل روايات عربي

ملخص رواية الف ليلة وليلة للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية الف ليلة وليلة للكاتب أحمد خالد توفيق،… لو أن أحدا حاول أن يذكر قائمة بأفضل عشر قصص مغامرات في تاريخ الأدب ، لكان من المحتم أن تتضمن القائمة قصة ( جزيرة الكنز ) ( ر.ل. ستيفنسون ). ولسوف يتكرر الأمر ذاته لو اخترنا قائمة من خمس قصص ، أو ثلاث قصص ولو اخترنا قصة واحدة لكان هناك احتمال لا بأس به أن تكون هي ( جزيرة الكنز ) كلنا نعرف أحداث القصة ، لكننا لا نعرف شيئا تقريبا عن مبتدعها مولود في ( إدنبرة ) عام 1850 .. دارس للقانون . معتل الصحة إلى الحد الذي يوحي في كل لحظة بأنه يحتضر الآن … هذا هو (روبرت لويس ستيفنسون)، شاعرنا وأديبنا الشهير لقد ترك مهنة القانون وتفرغ للأدب ، وكان كثير الأسفار .. وفي ( كاليفورنيا ) قابل من ستكون زوجته ، فعاد معها إلى ( اسكتلندا ) حيث كتب رائعته ( جزيرة الكنز ) في صيف عام ۱۸۸۱ ولم يكن قد كتب أفضل رواياته بعد .. ففي عام ۱۸۸۹ قدم لنا رائعته ( الحالة الغريبة لدكتور جيكل ومستر هايد )،، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الواحد والعشرون من سلسلة روايات عالمية للجيب) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية الف ليلة وليلة …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

نبذة عن كاتب رواية الف ليلة وليلة:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة روايات عالمية للجيب وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.
تحميل روايات عربي

اقتباسات من رواية الف ليلة وليلة:

  • … إنك قد تخدع جلديا بسيطا ، لكن عين القانون ستعرف أسرارك المشينة .. ولسوف يسلبني الله متعة عظيمة لو أنك لم تجمع ألياف الكتان حتى يوم مماتك .. (*) وهكذا جر الجنرال (هاري ) من الشقة إلى قسم الشرطة . يقول الراوي العربي : وهكذا تنتهي قصة صندوق القبعات لقد اقتنع رجال الشرطة ببراءة السكرتير خاصة بعد ما عاونهم قدر الإمكان ،، وسرعان ما ورث مبلغا لا بأس به من خالة في ( ورسترشایر ) ، تزوج به ( برودانس ) ورحل إلى ( بنديجو ) وبدأ حياة راضية…
  • … وبدأ العشاء ، وتعالى صوت الملاعق والأشواك وجاء موعد القهوة .. ورأى ( فرانسيس ) مستر ( فاندلير ) يصب قدحين منها .. ثم – وهو يدير ظهره للاثنين – يفرغ محتويات قارورة صغيرة في أحد القدحين .. كان تصرفا سريعا جدا حتى إن ( فرانسيس ) كاد لا يلاحظه .. ثم إن (فاندلير ) عاد بالقدحين والضحكة على شفتيه أحس ( فرانسيس ) أن هناك لعبة قذرة تدور ها هنا .. كان بحاجة إلى التدخل ، ولكن كيف ؟ ربما لم يكن ما حدث شيئا مهما .. شعر بالعرق يغمر جسده والحيرة تمزقه ومرت دقائق…!

 

يمكنك أيضا تحميل روايات عربي مثل:
رواية لا تنظري الآن PDF

تحميل رواية الف ليلة وليلة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق