رواية الماء الثقيل PDF

رواية الماء الثقيل
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

رواية الماء الثقيل PDF

ملخص عن رواية الماء الثقيل:

كما ذكر الرقم “صفر” أن “الماء الثقيل” ، وهو العنصر الأهم في صناعة القنبلة الذرية ، تم الترويج له من قبل العصابات الكبرى في العالم ، وعلى الرغم من أن الاتجار به محظور لأنه خاضع للحكومات ، إلا أن هذه العصابات لا تخضع لأي شخص ، وتهتم بهم فقط. تحقيق مكاسبها. لذلك لجأ العدو لهذه العصابات للحصول على كمية من الماء الثقيل تكفي لصنع قنبلتين ذريتين! ”

وكانت مغامرة الشياطين هذه المرة في فرنسا للاستيلاء على شحنة الماء الثقيل التي باعتها العصابات الدولية لإحدى الدول المعادية للمنطقة العربية. ومن ثم ، كان على الشياطين الحصول على الشحنة قبل إرسالها إلى هذا البلد ، وكان الرقم “صفر” يشك في ولاء عميلها في فرنسا ، وكان على الشياطين التحقق من ذلك. مغامرة مثيرة يواجه فيها الشياطين العديد من الصعوبات ، فلنأخذها معهم!

وهذا ملخص رواية الماء الثقيل.

 

نبذة عن كاتب رواية الماء الثقيل:

محمود سالم: فارس القصة البوليسية ورائد أدب المغامرة في مصر والوطن العربي. يكاد لا يخلو منزل مصري أو عربي من قصته. عاش في عقول أجيال عديدة ، وشكل طفولتهم حتى حكم قلوبهم وعقولهم ، فأصبح كاتبهم الأول بلا منازع.

ولد محمود سالم في الإسكندرية عام 1931 م ، لأب عمل ضابطا بحريا في خفر السواحل. هذا سمح له بالتنقل بين المدن الساحلية. التحق بالكلية الحربية لكن انضمامه لحركة اليسار “حدت” منعه من الاستمرار فيها ، فالتحق بكلية الحقوق ثم كلية الآداب ، لكنه تركها لانشغاله الشديد بالقراءة.

بدأ رحلته في الصحافة عندما تعرف على “صبري موسى” و “جمال سليم” اللذين كانا يعملان في مجلة “رسالة جديدة”. عمل مراسلا عسكريا لجريدة “الجمهورية” إبان العدوان الثلاثي عام 1956 م ، وبعد نجاحه في تغطية الحرب كرس نفسه للصحافة حتى أصبح رئيسا لقسم الحوادث بالجريدة.

 

محتويات رواية الماء الثقيل:

من هم الشياطين اﻟ «١٣»؟
أبطال هذه القصة
عصابات … «الماء الثقيل»!
أفكارٌ مجنونةٌ في المطار!
حادثٌ غريبٌ في الطريقِ إلى المطار!
سهرة … على نهر السِّين!
«الخطَّة» على سطحِ الليلِ الهادئ!
المغامرة … تنتهي الليلة!

اقتباسات من رواية الماء الثقيل:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ رواية الماء الثقيل PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا