روايات بوليسية

رواية المحقق الخاص PDF

تحميل وقراءة رواية المحقق الخاص PDF

رواية المحقق الخاص

ملخص رواية المحقق الخاص PDF

ملخص عن رواية المحقق الخاص‎ :

المحقق الخاص:تجليات من واقع الشرطة

أندرو فورستر

ترجمه إسلام سميح الردان ، وراجعته شيماء طه الرضي

منذ بداية الوجود الإنساني على الأرض ، أزالت الخلافات والضغائن والجشع علاقاتهم ، وقطعت أواصر الأخوة والقرابة بينهم. ما الذي يمنع القوي من ظلم الضعيف ، والذكاء من خداع الساذج؟ ليس كل الناس لديهم أخلاق حميدة ، وليس كلهم ​​يوبخهم ضميرهم ويمنعون من النوم إذا أخطأوا ؛ لذلك أدرك الناس قيمة القانون. إنه الحكم الحيادي بين الجميع ، وتوازن الحقيقة الذي به تكون علاقتهم عادلة ، ومعاملاتهم منظمة ، والضعيف عقاب من القوي ، والمظلوم من الظالم. ولكن ما العمل إذا اخترق بعض الناس ثغرات هذا القانون ، واستفادوا من دراسته ومعرفته بفائدة غير مشروعة وغير نزيهة ، بدافع الغش والانحراف والخداع؟ هذا ما تتعامل معه مجموعة القصص القصيرة الشيقة التي بين يديك عزيزي القارئ. المحقق الماهر هنا يقاوم مكر هذه العقول المنحرفة. ينتصر على طموحاتها ويكشف حيلها ويفشل حبكتها.

 وهذا ملخص رواية المحقق الخاص‎

 

نبذة عن كاتب رواية المحقق الخاص‎ :

أندرو فورستر: كاتب وروائي وكاتب مسرحي بريطاني. ولد في ساوثوارك بالمملكة المتحدة عام 1832 ، واسمه الحقيقي جون ردينغ وير. كتب العديد من القصص والروايات البوليسية ، وكان من أوائل مبتكري الشخصيات النسائية في الأدب البوليسي. ومن أشهر أعماله “الخدمة السرية” و “فخ الموت” و “جزيرة وايت”. توفي عام 1909.

 

محتويات رواية المحقق الخاص‎ :

  • الكاهن والبخيل
  • مشكلات «فتاة مثالية» وهروبها
  • إحباط «مكيدة» في السكة الحديدية
  • بوليصة التأمين على حياة السيدة فيتزجيرالد
  • إيميلي إتش … قصة حزينة

 

اقتباسات من رواية المحقق الخاص‎ :

  • … في جُزءٍ من العاصمة الكبيرة، يُشار إليه في خريطة لندن الموجودة عند المدير العام لهيئة البريد بالمنطقة الشمالية الغربية، ثمة مجموعةٌ أو عَددٌ متشابكٌ من الشوارع الضيقة، والميادين، والساحات، والأزقَّة، تَكْتظُّ منازلُها المُتقوِّضةُ القذِرةُ بالرجال والنساء والأطفال، الذين (باستثناء عُمال المرافئ ونسَّاجي مقاطعة سبيتالفيلدز) ربما يُعانون «لتلبية مُتطلَّبات حياتهم الأساسية» أكثرَ من أي مجموعةٍ مُناظرةٍ لهم من رعايا الملكة. إن الحَيَّ من النوع الذي ربما يأمُل أُوموليجان ابنُ مدينة بالي موليجان (أحدُ معارف السيد ثاكاري) أن يجد فيه غُرفةً يستأجرها تكون مناسبةً لموارده المالية، إذا لم تكن مناسبةً لذَوْقه أيضًا، لكنَّ أيَّ رجلٍ من الطبقة الاجتماعية العُليا يسكن قريبًا من ذلك المكان ربما يُلتَمس له عُذرٌ معقولٌ كذلك عندما لا يُلِحُّ في استضافة أصدقائه هناك، ويُفضِّل أن يعطي عنوانَه للناس على «النادي». ربما يكون بعضُ قُرائي قد سَمِعوا عن المنطقة التي أُشير إليها — والقليل منهم قد يعرفُها — تحت اسم سومرز تاون.
  • … أحاط بالرجُل غُموضٌ لم يهتمَّ أحدٌ بالنفاذ إلى غَوْره؛ فقد سُمِعتْ بعضُ الشائعات عن زِيجةٍ كان هو أحد طرفيها؛ ووجود زوجةٍ مُخلصة، وطفل، لكنَّ هذه الشائعاتِ تلاشت بالسرعة نفسها تقريبًا التي راجت بها. لم يكن مَورِد رزقه الأساسي معروفًا. اعتَقَد البعض أنه كان يَجْني القليل من الشلنات بين الحين والآخر من تدريس لغته الأم ولغاتٍ أخرى. لقد كان، في الحقيقة، في بداية حياته يَتَكسَّب من هذا العمل في كثيرٍ من الأحيان، وظلَّ يجني القليل من المال من التدريس إلى أن أُنهِك تمامًا على يدَي المَرضِ الذي جعله على مَقرِبةٍ من شبَح الموت المُروِّع.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
كتاب القيادة PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل رواية المحقق الخاص PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق