روايات بوليسية

رواية جزيرة الحيتان pdf

تحميل وقراءة رواية جزيرة الحيتان pdf

جزيرة الحيتان

ملخص رواية جزيرة الحيتان pdf

تلخيص رواية جزيرة الحيتان pdf:

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب جزيرة الحيتان للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من رواية جزيرة الحيتان:

جزيرة الحيتان

شيء ما قد وقع في المقر السري ؟” وقبل أن يبحث عن اجابة ، كان التليفون بجواره قد بدأ يعطى اشارات مختلفة فعرف أن الشياطين يتحدثون ، ضغط عدة ازرار فجاءه صوت عثمان”

– ماذا هناك ؟” ثم جاء صوت الهام” : هل حدث شيء ؟” .

ثم توالت الأصوات ، وتوالت الأسئلة كانوا جميعا يشعرون بالدهشة

في النهاية. أجاب أحمد” : “انني لا أدري شيئا . ومادمنا قد دعينا للاجتماع . فسوف نعرف بعد قليل”. ثم ضغط زرا فاختفت الأصوات. أسرع يرتدى ثيابه . ثم أخذ طريقه إلى غرفة الاجتماعات الصغرى . كما حدد رقم “صفر” وعندما وصل الى هناك كان الشياطين جميعا . قد أخذوا أماكنهم في المقاعد التي تشبه حدوة الحصان . كانوا ينظرون إلى بعضهم نظرات مملوءة بعلامات الاستفهام . لكن أحدا منهم لم يكن يملك الجواب

فجأة ، أضيئت الخريطة الاليكترونية . فاتجهت أنظارهم إليها مباشرة . مرت دقائق قبل أن تظهر جزر “اليابان” .. مرة أخرى التقت أعين الشياطين فهذه أول مرة . يقومون فيها بمغامرة في هذه الأمان البعيدة .

يمكنك أيضاً قراءة :

رواية لغز السلعوة لمحمود سالم pdf

رواية قطار الجحيم PDF

رواية الرجل الذي يجمع كتب بو PDF

رواية ماتيلدا للكاتب احمد خالد توفيق PDF

رواية لورد جيم PDF

تحميل رواية جزيرة الحيتان pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق