رواية جوانتانامو PDF ليوسف زيدان

رواية جوانتانامو PDF ليوسف زيدان
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

رواية جوانتانامو PDF ليوسف زيدان

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص رواية جوانتانامو للكاتب يوسف زيدان PDF:

رواية جوانتانامو للكاتب يوسف زيدان: يوسف زيدان كاتب وباحث متخصص في التراث والمخطوطات العربية. ولد بسوهاج بجنوب مصر عام 1958 وله العديد من الكتب والبحوث العلمية في الفكر الإسلامي والصوفية وتاريخ الطب والعلوم بين العرب ، وقرب فهرسة المكتبات من خمسين كتابًا وثمانين. وهي روايته الثانية.
تدور هذه الرواية حول تحولات صورة الأنثى في ثقافتنا. يروي عملية الرسم وتحولها من أفق امرأة مقدسة إلى أروقة النساء المدنسات.
الجزء الثاني من الثلاثية (محل ، جوانتانامو ، نور). تجري أحداث الرواية كلها في معتقل خليج جوانتانامو في كوبا ، وهي استمرار لأحداث رواية “محل” التي انتهى بطلها إلى السجن عن طريق الخطأ ودون أي ذنب ، وانتهت الرواية بغير ذنب. يذكر مصيره.

نبذة عن كاتب رواية جوانتانامو

يوسف زيدان: مصري متخصص في التراث العربي المخطوط وعلومه. له عديد من المؤلفات والأبحاث العلمية في الفكر الإسلامي والتصوف وتاريخ الطب العربي. وله إسهام أدبي يتمثل في أعمال روائية منشورة، كما أن له مقالات دورية وغير دورية في عدد من الصحف المصرية والعربية. عمل مستشاراً لعدد من المنظمات مثل مكتبة الإسكندرية. ولد يوسف زيدان يوم 30 يونيو 1958 في مدينة سوهاج بصعيد مصر وانتقل إلى الإسكندرية مع جده وهو طفل صغير ودرس في مدارسها. ثم التحق بقسم الفلسفة في كلية الآداب في جامعة الإسكندرية وحصل على الليسانس عام 1980.

و تم تعيينه قي جامعة الإسكندرية حصل يوسف زيدان على ليسانس الفلسفة من كلية الآداب جامعة الإسكندرية عام 1980، ثم حصل على درجة الماجستير في الفلسفة الإسلامية برسالته عن “الفكر الصوفي عند عبد الكريم الجيلي، دراسة وتحقيق لقصيدة النادرات العينية للجيلي مع شرح النابلسي”. ثم حصل على درجة الدكتوراه في الفلسفة الإسلامية برسالته عن “الطريقة القادرية فكرًا ومنهجًا وسلوكًا، دراسة وتحقيق لديوان عبد القادر الجيلاني” وذلك عام 1989 وقد حصل على درجة الأستاذية في الفلسفة وتاريخ العلوم عام 1999.
رواية جوانتانامو PDF

اقتباسات من رواية جوانتانامو للكاتب يوسف زيدان PDF:

  1. الوحدة تحرق الأرواح وتجعل القلوب كالرماد المتطاير ، هذان الحارسان قريبان الآن مني موضعًا ،لكني وحيدٌ، والمعتقلون كانوا يصخبون من حولي في عنبر الانتحار ،وكنت بينهم وحيدًا ،وفي الدوحة كانت مهيرة تنام في الغرفة القريبة ،وأنا في صالة الشقة وحيد ٌ مثلما كنت حين حُبستُ منفردًا في الزنزانة المزدوجة .الوحدة تحيط بنا عند الانفراد ، وقد تحوطنا ونحن بقرب الآخرين ، وحين ننام ،وحين تصحو أحلامنا وترحل بنا عن اللحظات الحاضرة ، وحين نعجز عن فهم نفوسنا ،نحن دومًا وحيدون جدً إلا حين نحب. يبدو، و الله أعلم بالحقائق، أننا في هذه الدنيا لا نملك من أمرنا شيئا مهمّا، مهما توهّمنا غير ذلك. فأحوالنا، و تحولات حياتنا تحدّدها في غفلة منا لحظات نادرة التكرار نتخيّل فيها أننا نختار، لكننا نكون متوقّفين عن التدبير و التدبّر. نكون كالقلم، والقدر هو الأنامل التي تكتب ما أراده الله.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

الكاتب يوسف زيدان
كتب الكاتب يوسف زيدان إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب الكاتب يوسف زيدان أونلاين تحميل كتب الكاتب يوسف زيدان pdf بروابط مباشرة مجانا كتب الكاتب يوسف زيدان مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب الكاتب يوسف زيدان pdf للتابلت و ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ رواية جوانتانامو PDF ليوسف زيدان

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا