رواية خارج الحريم PDF

رواية خارج الحريم PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

رواية خارج الحريم PDF

تلخيص رواية خارج الحريم للكاتب أمين الريحاني PDF:

رواية خارج الحريم الأقصى للكاتب أمين الريحاني: حريتها وحياتها، عاشت من أجلها ومن أجلها ضحت بكل شيء. كانت الأميرة التركية الجميلة “چhan” التي نشأت في فرنسا ، ثم عادت إلى تركيا بعد إعلان الدستور ، فجمعت بين تقاليد الشرق وحضارة الغرب: من دائرة الحريم ؛ لذلك كانت تبحث عن ذلك ، ولم يكن في ذهنها أن هذا الأمر سيكلفها أغلى شيء في حياتها. ضحت بشرفها وخطيبها ولم تهتم. كانت الحرية بالنسبة له أغلى من كل ذلك ، لكن الأحداث تتسارع والأشياء تخرج عن السيطرة. عندما تفقد الأميرة والدها ماذا تفعل مع عشيقها؟ هذا الوحش الأشقر الذي سرق منه كل شيء ولم يعطه شيئًا.

نبذة عن كاتب رواية خارج الحريم:

أمين الريحاني: مفكر وكاتب وروائي لبناني ومؤرخ ورحّالة ورسام كاريكاتير. يعتبر من كبار المدافعين عن الإصلاح الاجتماعي وعمالقة الفكر في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. أطلق عليه لقب “الريحاني” لكثرة أشجار تولسي حول منزله.

كتب الريحاني في العديد من الأنواع الأدبية ، كالشعر والروايات والمقالات والمسرح والسير الذاتية والرحلات والنقد. كما كتب العديد من مجالات المعرفة الأخرى ، مثل الفلسفة والتاريخ والاقتصاد وعلم الاجتماع والجغرافيا والممارسة. الرسم والتمثيل. كان للريحاني تاريخ من الصراع ، لم يبذل فيه أي جهد في توظيف معرفته الموسوعية ضد الاحتلال الفرنسي والسعي إلى استقلال لبنان. وظل على طريق علمه وجهاده بعد زوال الله عام 1940 تاركًا وراءه إرثًا علميًا وأدبيًا واسعًا.

اقتباسات من رواية خارج الحريم للكاتب أمين الريحانيPDF:
  1. أمر طمحت إليه جهان فجال في أحلامها، وشغل أعماق جنانها المتقد، أمر تفرد جليًّا ساطعًا بين أمانيها، فاتجهت إليه بكل كيانها.

    كان قبلتها في صلاتها، كان كعبة آمالها الروحية والعقلية والاجتماعية، كان رمزًا فيه وعد لناشده ووعيد، بل شارة تأميل وتهديد، تراءى لها في الرؤيا، وصورته في الحلم، وكانت تهدس به في ساعاتها العصيبة.

    إنما هي الحرية، كتبت رسالتها بأحرفٍ من ذهب على سماء سحماء، وبخطوط من دم على ظلمات زائلة، نقشت على لوح النفس بعد ما أمحت عنه التقاليد القديمة.

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب لم الفلسفة

أمين الريحاني
كتب أمين الريحاني إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب أمين الريحاني أونلاين تحميل كتب أمين الريحاني pdf بروابط مباشرة مجانا كتب أمين الريحاني مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب أمين الريحاني pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ رواية خارج الحريم PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا