كتب الروايات العالمية المترجمة

رواية دكتور نو PDF

تحميل وقراءة رواية دكتور نو PDF

رواية دكتور نو PDF

ملخص رواية دكتور نو PDF

ملخص رواية دكتور نو للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية دكتور نو للكاتب أحمد خالد توفيق،…تواری قرص الشمس الأحمر وراء الجبال ، في تمام السادسة ، مخلفا ظلا قانيا على شارع (ريتشموند )، وعلى أطراف أشجاره المرتفعة ، التي تنتشر في حدائقه الغناء ، وباستثناء حفيف اوراق تلك الأشجار ، بدا الشارع ساكنا خاويا ؛ فلقد ترك س كانه الأثرياء ، من مديرى الشركات و البنوك مكاتبهم ، وعادوا إلى منازلهم في الخامسة كالمعتاد ، تأهبا للسهرات شبه اليومية ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الثالث من سلسلة روايات عالمية للجيب) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية دكتور نو …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية دكتور نو:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة روايات عالمية للجيب وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية دكتور نو:

  • … بترت عبارتها بغتة ، عندما سقطت ضربة قوية على كتفها ، واستدارت في هلع ، فوقع بصرها على …يحوى جثة ( ماري ) إلى الخارج في هدوء نقدم منه زميلاه ، وحملا الكيس ، والقياه فوق جثة سترانجو ایز وانطلقت بهم السيارة مبتعدة ، ومن خلفهما اشتعلت النيران في الفيلا ..
    وعندها غاصت جثتا ( ستر اجوایز ) و ( ماري ) في اعماق نهر موناریزير فوار إلى الأبد ، كانت النيران قد التهمت في شراهة كل أوراق الخدمة السرية في البحر الكاريبي وكانت الجريمة قد نجحت تماما
  • … – خذ .. ها هو ذا الملف ، بلدی يو
    بالأعباء . ثم أضاف في صرامة ، عندما نهض بوند ملتقطا مسدسه الجديد : بس اترك هذا بدلا منه ، وستحصل بدلا منه عل بین ولأول مرة في حياته شعر بوند بالكراهية تجاه (م)، وتساءل لماذا يبدو هذا الرجل سارما عنيدا إلى هذا الحد ؟.. ولماذا يعاتبه لمجرد أنه قد عرض حياته للخطر في مهمته الأخيرة ؟.. الانه تعرض لهذا بسبب استهتاره هذه المرة ؟.. أم .. بتر افكاره ، التي بدت له عديمة الجدوى ، واعاد مسدسین جديدين . .
    مسدسه إلى مكتب (م)، قائلا : – كما تأمر با سیدي .
    سال وانطلق ليبدا مهمته ..

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:

كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل رواية دكتور نو PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق