روايات بوليسية

رواية شك الاب براون 27 PDF

تحميل وقراءة رواية شك الاب براون 27 PDF

شك الاب براون 27

ملخص رواية شك الاب براون 27 PDF

ملخص عن رواية شك الاب براون 27 :

وحي الكلب: شك الأب براون (27)

جيلبرت كيث تشيسترتون

ترجمه أحمد سمير درويش وتنقيح مصطفى محمد فؤاد

وقائع جريمة غامضة رواها “الأب براون” رفيقه “فينس” ؛ قُتل جاره ، العقيد ، في كوخه الصيفي بطعنة غادرة ، ولم يدخله أحد ، ولم يُعثر على سلاح القتل مطلقًا. لجعل الموقف أكثر تعقيدًا ، كانت أقوال جميع الشهود متسقة تمامًا ، ولكن وسط كل هذه الظروف الغامضة ، كان سلوك كلب العقيد أكثر غموضًا ؛ كان يلعب على الشاطئ ، ثم فجأة توقف ونبح مثل النحيب في نفس الوقت الذي مات فيه العقيد ، كما لو أن وحي قد نزل عليه من السماء وأنبأه بتلك المصيبة. كيف قتل العقيد في كوخه المغلق؟ هل كان نباح الكلب مرتبطًا بقتل سيده؟ هذا ما سنعرفه من خلال أحداث القصة المثيرة.

وهذا ملخص رواية شك الاب براون 27

 

نبذة عن كاتب رواية شك الاب براون 27 :

جيلبرت كيث تشسترتون: ولد في لندن عام 1874 ، تشمل اهتمامات جيلبرت كيث تشيسترتون النقد الأدبي والصحافة والدراما والبلاغة والفلسفة. يتميز تشسترتون برواياته الرائعة وأشهرها سلسلة من القصص البوليسية القصيرة من بطولة إحدى الشخصيات الخالدة في أدب القرن العشرين. هي شخصية “الأب براون”. كاهن كاثوليكي روماني قصير ، مستدير الوجه ، ومحقق هاو ، يعتمد في حل الألغاز وكشف ألغاز الجرائم والقضايا على حدسه وفهمه العميق للطبيعة البشرية ، وقدرته على رؤية الشر في النفوس ، وملاحظة التفاصيل الدقيقة . كما يمارس دوره ككاهن بمساعدة المجرمين على الاعتراف والتوبة. ظهر “الأب براون” في أكثر من 50 قصة قصيرة نُشرت بين عامي 1910 و 1936.

 

 

محتويات رواية شك الاب براون 27 :

  • وحي الكلب

 

اقتباسات من رواية شك الاب براون 27 :

  • … «نعم، دائمًا ما أحبُّ الكلاب، ما دام الناس لا يعتبرونها آلهة.» بهذه الكلمات، رَدَّ الأب براون على رفيقه الذي كان يُحادثه.
    يبدو أنَّ أولئك الذين يتكلمون بسرعةٍ ليسوا سريعين دائمًا في الإنصات. بل في بعض الأحيان، يُولِّد ذكاؤهم نوعًا من الغباء. وقَد كان صديق الأب براون ورفيقه هنا شابًّا مُتحمِّسًا ينساب من فمه سيلٌ من الأفكار والقصص ويُدعى فاينس، وكانت لديه عينان زرقاوان مُتَّقدتان وشعرٌ أشقر لا يبدو مُصفَّفًا بفرشاة شعر فقط، بل بِرياح العالم بينما كان يعدو خلالها. لكنَّه أوقَف سيل كلماته بسبب حيرةٍ لحظية قبل أن يفهم مقصد الأب براون البسيط جدًّا.

 

  • … كان العديد من القصص الغامضة، التي تحكي عن رجالٍ قُتِلوا خلف أبوابٍ ونوافذَ مقفلة؛ وقتلةٍ هَرَبوا بلا وجود وسيلةٍ للدخول والخروج، قَد تحقَّق في سياق أحداثٍ غير طبيعية وقعت في كرانستون على ساحل يوركشاير، حيث عُثِر على الكولونيل دروس مطعونًا من الخلف بخنجرٍ لم يُرَ على الإطلاق في مسرح الجريمة ولا حتى في الحيِّ كله على ما يبدو.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
كتاب القيادة PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل رواية شك الاب براون 27 PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق