كتب روايات عربية

رواية صديقي جلجاميش PDF

تحميل وقراءة رواية صديقي جلجاميش PDF

رواية صديقي جلجاميش PDF

ملخص رواية صديقي جلجاميش PDF

ملخص رواية صديقي جلجاميش للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية صديقي جلجاميش للكاتب أحمد خالد توفيق،…إهداء : إلى العظماء الخالدين (جلجاميش ) و(حمورابی) ( آشور بانيبال ) و (نبوخذ نصر ) و.. و.. إلى حضارة بين النهرين العظيمة، التي هي واحدة من أقدم حضارات التاريخ إن لم تكن أقدمها فعلا والتي تهينها اليوم وتبدد آثارها وتعريها وتجرها بحبل من عنقها حضارة لم يتجاوز عمرها بضع مئات من السنين تأرجح يا قطار فانتازيا المضحك الذي يمشي في طرق عشوائية تماما ، ولا يكرر الطريق ذاته مرتين أبدا .. مازلت طفولي المنظر حقا تذكرني بقطارات ( دیزنی ) التي لها عينان في المقدمة وسيجار غليظ تنفث منه الدخان . صحيح أن بعض الهرم قد زحف عليك واكتسيت بالغبار والسناج .. لكن سبب هذا هو نفسية ( عبير ) ذاتها التي ملأتها الآلام فتسللت إلى عالم ( فانتازيا ) ذاته، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد التاسع والثلاثون من سلسلة فانتازيا) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية صديقي جلجاميش …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية صديقي جلجاميش:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية صديقي جلجاميش:

  • صديقي جلجاميش… فيما بعد قال الصليب الأحمر إن عدد القتلى ستمائة أما عدد الجرحى فأضعاف هذا ، بالإضافة إلى عدد كبير من المفقودين . الحب يفعل هذا كله ؟ ليس الحب بل الحب الذي صار مفتتا.. وعبير لم تندهش على كل حال ، لأنها جربت مصائب الحب من قبل ، وقد رأت حربا ضروسا دامت عشر سنوات على أبواب طرواده Troy بسبب ذلك الفتى الرقيع باريس الذي اختطف الفاتنة الإغريقية هيلانه من زوجها ..هنا ظهر البطل لكنه لم يكن (جلجاميش ) .. كان إكيدو Enkidu  العظيم قائما .. هو يمثل د(جلجاميش ) ما يمثله قول ( أمل دنقل ) :تلك الطمأنينة الأبدية بينكما : أن .. سيفان سيفك . صوتان صوتك ..أنك إن مت للبيت رب .. وللطفل أب هكذا جاء ( إنكيدو ) ولوح بسيفه ثم طار في الهواء ، قاصدا عنق الثور .. ركب فوق عنقه وراح يحزه بالسيف. صاحت عشتار في غيظ بطريقتها الأنفية :لا تحاول يا حيوان أنت لا تعرف مع من تتكلم قال وهو منهمك في عمله :  أعرف أنك عشتار وان علي قتل هذا الثور لكن الثور يموج . . ويعتقد أنه في إحدى مباريات الروديو Rodeo في الغرب الأمريكي .. يهب منتفضا فيطير ( إنكيدو ) في الهواء بضعة مئات من الأمتار ثم يرتطم بالأرض فلما استعاد توازنه ووعيه ، كان أول ما رآه هو قرن الثور العملاق يتجه نحوه .. طعنة هائلة بمدية في حجم برج القاهرة توشك على اختراقه .أغمض عينيه عارفا أنها النهاية ..حتما هي النهاية .
  • صديقي جلجاميش… لقد جاء أحدهم إلى ( جلجامش ) العظيم ووضع يده على كتفه وقال : أنت حزين مهموم لأنك تهاب الموت لكن الخلود موجود أيها العظيم جلجاميش. . هناك من يعرف سره… نظر له (جلجاميش ) مذهولا .. الحقيقة أنه لا يريد الخلود ،لكنه يهاب الموت . . والخلود هو سبيل الفرار من الموت. هل لديك حل أم أنك تتسلی ؟ قال الرجل الذي أشعر بشكل ما أن عشتار ارسلته وإن لم تقل الملحمة هذا ) هل سمعت عن ( أوتنابشتيم Utnapishtim
    حاول جلجاميش أن ينطق الاسم الصعب فلم يستطيع ..هل هذا اسم أم فعل أم دواء جديد للاسهال …! أردف الرجل :هو الوحيد الذي ظل حيا بعد الفيضان العظيم….هذا الفيضان الموجود في كل الملاحم القديمة ، والذي يعتقد كثيرون أنه ذات الفيضان الذي أغرق الأرض في عهد نوح عليه السلام . . واضح تماما أن الفيضان حقيقي ثم نسج خيال البشر الملاحم حوله . وهل يعرف سر الخلود ؟ ربما يملك الخلود لكنه لا يعرف سره .قال الرجل :بل هو يعرف .. أنا على يقين من أنه يعرف …هكذا نظر جلجاميش إلى الأفق . . يبدو أن هناك أملا ما ..
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:

كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل رواية صديقي جلجاميش PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق