كتب الأدب العربيكتب روايات عربية

رواية فقه الثورة PDF

تحميل وقراءة رواية فقه الثورة PDF

رواية فقه الثورة PDF

ملخص رواية فقه الثورة PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص رواية فقه الثورة للكاتب يوسف زيدان PDF:

رواية فقه الثورة للكاتب يوسف زيدان: يوسف زيدان كاتب وباحث متخصص في التراث والمخطوطات العربية. ولد بسوهاج بجنوب مصر عام 1958 وله العديد من الكتب والبحوث العلمية في الفكر الإسلامي والصوفية وتاريخ الطب والعلوم بين العرب ، وقرب فهرسة المكتبات من خمسين كتابًا وثمانين. وهي روايته الثانية.
يتحدث الكاتب فيها عن الثورة ونتائجها وما يجب أن يمتلكه الثوار من الوعي الثوري الذي يقودهم إلى ما يريدون من ثورتهم.

نبذة عن كاتب رواية فقه الثورة

يوسف زيدان: مصري متخصص في التراث العربي المخطوط وعلومه. له عديد من المؤلفات والأبحاث العلمية في الفكر الإسلامي والتصوف وتاريخ الطب العربي. وله إسهام أدبي يتمثل في أعمال روائية منشورة، كما أن له مقالات دورية وغير دورية في عدد من الصحف المصرية والعربية. عمل مستشاراً لعدد من المنظمات مثل مكتبة الإسكندرية. ولد يوسف زيدان يوم 30 يونيو 1958 في مدينة سوهاج بصعيد مصر وانتقل إلى الإسكندرية مع جده وهو طفل صغير ودرس في مدارسها. ثم التحق بقسم الفلسفة في كلية الآداب في جامعة الإسكندرية وحصل على الليسانس عام 1980.

و تم تعيينه قي جامعة الإسكندرية حصل يوسف زيدان على ليسانس الفلسفة من كلية الآداب جامعة الإسكندرية عام 1980، ثم حصل على درجة الماجستير في الفلسفة الإسلامية برسالته عن “الفكر الصوفي عند عبد الكريم الجيلي، دراسة وتحقيق لقصيدة النادرات العينية للجيلي مع شرح النابلسي”. ثم حصل على درجة الدكتوراه في الفلسفة الإسلامية برسالته عن “الطريقة القادرية فكرًا ومنهجًا وسلوكًا، دراسة وتحقيق لديوان عبد القادر الجيلاني” وذلك عام 1989 وقد حصل على درجة الأستاذية في الفلسفة وتاريخ العلوم عام 1999.
رواية فقه الثورة PDF

اقتباسات من رواية فقه الثورة للكاتب يوسف زيدان PDF:

  1. “المرأة والرجل وجهان لجوهر الانسان، وكلاهما يقترب من الآخر في ابتداء العمر، وفي أواخره. فالرُضّع يتقارب فيهم الذكر والانثى، ثم يبتعدان، إذا ما صارت البنت جارية، والولد صبيا. وينجذبان حين ينفصلان، ويتحرقان لِحِلِّ الذكر في الأنثى، ليكتمل باجتماعهما معنى الانسان. وقد سمي الذكر، الإحليل، من الحِلّ. فاذا شاخ أحدهما، عاد بحاله واقترب من الآخر. فتصير العجوز كالرجل وقد ينبت بوجهها الشَّعر. ويصير الشيخ حنونا كالإناث، وأموميًا مثلهن. فكأن العجوز تصير أبًا، ويغدو الشيخ أمًّا. ويكفان عندئذ، عن الاشتياق والتحرق.”

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل رواية فقه الثورة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق