روايات بوليسية

رواية قانون رجال العدالة الاربعة PDF

تحميل وقراءة رواية قانون رجال العدالة الاربعة PDF

قانون رجال العدالة الاربعة

ملخص رواية قانون رجال العدالة الاربعة PDF

ملخص عن رواية قانون رجال العدالة الاربعة :

قانون رجال العدل الأربعة
إدغار والاس
ترجمة ياسمين العربي ، مراجعة إبراهيم سند أحمد

في هذه المجموعة الجديدة من القصص ، يواصل رجال العدل الأربعة الباقون ، وهم جورج مانفريد وليون غونزاليس ، محاربة الجريمة سعياً وراء العدالة التي لا تأتي أحيانًا في الفناء. كما يفعل هؤلاء الرجال ، فإنهم يجوبون البلدان والقارات أيضًا بحثًا عن المجرمين في مختلف مجالات النشاط الإجرامي ، وفي مختلف الطبقات الاجتماعية ؛ هنا نراهم بعد الطبيب ، والعالم ، والمراهن ، وصاحب صالة القمار ، وسجلات جنائية أخرى ، أو من يتورط في أعمال شنيعة لا يستطيع القضاء إدانتها بها.
وهذا ملخص رواية قانون رجال العدالة الاربعة

 

نبذة عن كاتب رواية قانون رجال العدالة الاربعة :

إدغار والاس: كاتب إنجليزي ، اشتهر بإنتاجه الأدبي الغزير ، ومعروف بكتاباته البوليسية.

ولد ريتشارد هوراشيو إدغار والاس في لندن عام 1875 ، وكان طفولته فقيرة ، وترك المدرسة في سن الثانية عشرة. التحق بالجيش في سن الحادية والعشرين ، وعمل كمراسل حربي لرويترز خلال حرب البوير الثانية.

ومن أشهر أعماله: رواية “مجلس العدل” ، و “سارق الليل” ، و “الأقفال السبعة” ، بالإضافة إلى العديد من القصص القصيرة المسلسلة ، ومجموعات القصص مثل “ساندرز في النهر” ، المؤلف. شخصية “كينغ كونغ”.

توفي والاس عام 1932.

 

محتويات رواية قانون رجال العدالة الاربعة :

  • حياة رجل في كلافام
  • صاحب الأنياب
  • كاره ديدان الأرض
  • العائد من الموت
  • مبغض أميليا جونز
  • لحظات سعادة في حياة رجل
  • محب الموسيقى
  • المسلوب من ماله
  • المُمتنع عن الكلام
  • البريء

 

اقتباسات من رواية قانون رجال العدالة الاربعة :

  • … نظر الرجل من المقصورة الكبيرة المصنوعة من خشب البلوط، إلى وجه الفتاة الشاحب المُتعَب، التي استدارَت إليه من قاعة المحكمة وأهدَتْه ابتسامةً مُشجِّعة. من ناحيته، لم يدخل الخوفُ إلى قلبه وعاد ينظر جادًّا إلى الشخص على المنصَّة — شخص يرتدي رداءً باللون الأحمر الداكن وبرأسٍ اشتعل الشيبُ فيه — وهو يجدُّ كثيرًا في الكتابة. تساءل: ما الذي يكتبه القاضي في هذه الظروف؟ بالطبع ليس مُلخصَ الجريمة. وصل إلى حالةٍ نَفِد فيها صبرُه بسبب ما حلَّ به. شرَد بتفكيره في تلك المحاكمة الواهية والصفوف من ذَوي الوجوه المُحمرَّة التي تعجُّ بها عتمة الرِّواق العام، والمستشار القانوني اللامبالي، وخاصةً الرجلَين الجالسَين بجوار مقعد المحامي ويُشاهدانه بانتباه.
  • … قال ليون جونزاليس وهو يخلع نظارته الكبيرة ذاتَ الإطار الصَّدَفي وينظر إلى طاولة الإفطار بذلك الإمعانِ الغريب؛ إذ كانت مصدرَ البهجة الدائمة للعبقري الوسيم الذي يُدير عمليات رجال العدالة الأربعة: «القتل يا عزيزي مانفريد أكثرُ الجرائم التي تحدُث من دون تخطيطٍ مُسبق.»
    قال مبتسمًا: «اعتاد بويكارت القولَ بأن القتل تعبيرٌ مادي عن الهستيريا، ولكن لماذا هذا الموضوع المُروِّع على مائدة الإفطار؟»
    ارتدى جونزاليس نظارته مرةً أخرى ورجع — في ظاهره — إلى قراءة الصحيفة الصباحية. لم يتجاهل السؤالَ عمدًا، ولكن ذهنه مشغولٌ بالتفكير لدرجة أنه لم يسمع السؤال ولم يكن يقرأ الصحيفة؛ وهذا ما أدركه جورج مانفريد. وها هو يتكلم بعد بُرهة.

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
كتاب القيادة PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل رواية قانون رجال العدالة الاربعة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق