كتب الروايات العالمية المترجمة

رواية كنوز الملك سليمان PDF

تحميل وقراءة رواية كنوز الملك سليمان PDF

رواية كنوز الملك سليمان PDF

ملخص رواية كنوز الملك سليمان PDF

ملخص رواية كنوز الملك سليمان للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية كنوز الملك سليمان للكاتب أحمد خالد توفيق،…قصتي في الواقع عجيبة وغريبة ، حتى أنني اتساءل ، وأنا أخطها إليكم ، عما إذا كانت قابلة للتصديق أم لا، فهی – على الرغم من حدوثها – تبدو أقرب إلى روايات الأساطير ، وخيالات الأدباء ، بكل ما تذخر به من احداث مثيرة ، ومواقف مدهشة رهيبة ، وبكل ما تحمله إلى مستمعيها وقرائها من روائح الشرق ، وغموض الأدغال والبراری .. ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الثاني من سلسلة روايات عالمية للجيب) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية كنوز الملك سليمان …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية كنوز الملك سليمان:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة روايات عالمية للجيب وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية كنوز الملك سليمان:

  • … بدا لنا الموقف حساسا ، فلم ننطق أنا و (هيجز) بتعليق واحد ، احتراما لمشاعر الشاب ، الذي صمت بدوره ، فران على المكان صمت رهيب ، قطعه ( هيجز ) اخيرا في صوت مرتفع ، وكأنما يدير دفة الحديث بعيدا عن موطن احزان آورم
    – ما غرضك الحقيقى من هذا يا ( آدمز )
    اجبته في الم وانفعال : – حاول أن تضع نفسك في مرکزی . . تصور ان ابنك الوحيد سجين مع قوم غلاظ النفوس ، قساة القلوب وانك قد عثرت عليه ، بعد أن نضج واشتد عوده ، فهل تتر که عبدا بينهم اتنقذه بتعریض رتبتك للسيف ؟
  • … واتجه ( القط ) إلى المقدمة ، ليستطلع ما حدث ، ولم يكد كلبنا ( فرعون ) بشتم رائحة عدوه ، حتی انطلق ينبح في شراسة .
    وانطلق ( القط ) بعدو .. واضطربت الجمال لعدوه ، وانطلقت تعدو في بدورها
    وجفل قادة الجمال ، عندما راوا ( القط ) يقفز فوق أحد الجمال ، ویرکض به هاربا وهنا التفت إلينا فرسان ) الفنج( وهبط قلبي بين ساقی ، عندما رايتهم يرفعون مشاعلهم ، ويتجهون إلينا . وكانت لحظات مخيفة …

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:

كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل رواية كنوز الملك سليمان PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق