روايات بوليسية

رواية لغز رامي القنبلة PDF

تحميل وقراءة رواية لغز رامي القنبلة PDF

لغز رامي القنبلة

ملخص رواية لغز رامي القنبلة PDF

ملخص عن رواية لغز رامي القنبلة :

لغز رامي القنبلة

روبرت بار

ترجمة مصطفى محمد فؤاد ، مراجعة محمد فتحي خضر

غادر يوجين فالمونت ، كبير المحققين الفرنسيين ، إلى لندن بعد أن قامت الحكومة الفرنسية بتسريح خدماته ، وعمل محققًا خاصًا مع الكنيسة. كان لديه شخصية أخرى ليأخذها ، شخصية الأناركي بول دوشارم ، الذي كان يستخدمها للكشف عن المخططات الرواقية والفرنسية للإيطاليين. في مرحلة ما ، دبرت مؤامرة أناركية لإلقاء قنبلة على موكب من رجال الأعمال الإنجليز والفرنسيين في باريس. هل سينجح يوجين فالمونت في الاستفادة من شخصية بول دوشارم لإحباط هذه المؤامرة؟ وماذا سيكون مصير المفجر؟وهذا ملخص رواية لغز رامي القنبلة

 

نبذة عن كاتب رواية لغز رامي القنبلة :

روبرت بار: كاتب وصحفي اسكتلندي كندي شهير ، ولد في غلاسكو ، اسكتلندا عام 1849. كان معظم إنتاجه الأدبي في مجال أدب الجريمة ، الذي كان شائعًا في عصره. مع شهرة قصص “شيرلوك هولمز” في ذلك الوقت ، كتب بار “مغامرات شيرلو كومبس” ، أول محاكاة ساخرة لهولمز. وهو مؤلف العديد من مجموعات القصص المعروفة ، مثل: “انتقام!” و “نجاحات يوجين فالمونت” ، وغيرهم. يقال أن شخصية المحقق الشهير “يوجين فالمونت” ، التي ابتكرها بار ، ونسجت على نمط شخصية شيرلوك هولمز ، كانت مصدر إلهام لشخصية “كريستي أجاث”. توفي بار في عام 1912 بمرض القلب في وولدينجهام بإنجلترا.

 

محتويات رواية لغز رامي القنبلة :

  • لغز رامي القنبلة

 

 

اقتباسات من رواية لغز رامي القنبلة :

  • … أدَّت الأحداثُ التي سردْتُها من قبلُ في قصة «لُغز الماسات الخمسمائة» إلى استغناء الحكومة الفرنسيَّة عن خدماتي. لا يَرجع هذا إلى أنَّني قبضتُ على رجُلٍ بريء؛ فقد فعلتُ هذا عشرات المرَّات من قبلُ، دون أن يُتَّخَذ أيُّ إجراءٍ حِيالَ ذلك، وليس أيضًا لأنني اتَّبعتُ خيطًا خاطئًا في البحث أو لأنَّني فشلتُ في حلِّ لُغز الماسات الخمسمائة؛ فجميع المُحقِّقين يَتَّبِعون خَيطًا خاطئًا في بحثهم بين الحين والآخر، وجميعهم يفشل أكثرَ ممَّا يجرؤ على الاعتراف. لا، كلُّ هذه الأشياء ما كانت لتهُزَّ مكانتي، لكن كان من حظِّ الصحف أن وجدَتْ شيئًا مُضحِكًا في القضية، وضجَّت أنحاء باريس لعِدَّة أسابيع بالضحِك والسخرية من أعمالي وهزيمتي. فحقيقةُ أنَّ أكبرَ مُحقِّقٍ فرنسيٍّ قد وَضَع أشهرَ مُحقِّقٍ إنجليزيٍّ في السجن، وأنَّ كِلَيهِما كان يتتبَّع بقوَّةٍ خَيطًا بحثيًّا وهميًّا، دسَّه في طريقِهما عن قَصْدٍ أحدُ الهواة، أدَّت إلى صخَبٍ وجدَلٍ عظيمين في جميع أنحاء فرنسا، وهذا جعل الحكومة الفرنسية تَستشيط غضبًا، فأَطْلَقَت سراح المُحقِّق الإنجليزي واستغنَتْ عن خدماتي. ومنذ عام ١٨٩٣ انتقلتُ للإقامة في لندن.
  • … يُمكِن القول إن الرجُل عندما يحلُّ ضيفًا على بلد، فمن الصعب أن يُتعرَّض له بالنقد. لقد درستُ هذا الشعب الغريب باهتمام، وكثيرًا باندِهاش، وإذا كان ليَ الآن أن أُحدِّد بعضًا من الاختلافات بين الإنجليز والفرنسيين، فأنا مُتأكِّد من أنه لن تظهَر أيُّ لَمحةِ نقدٍ للإنجليز، حتى لو كان تَعاطُفي الكامل مع الفرنسيين. لقد ترسَّخَت تلك الاختلافات بِشدَّةٍ في ذهني؛ لأن عدَم إدراكي لها أثناء الأعوام الأولى من إقامتي في لندن كان — عادةً — السببَ في فشلي عندما كنتُ أعتقد أن النجاح في مُتناوَل يدي. فكثيرًا ما كنتُ على شفا الموت جُوعًا في حيِّ سوهو؛ بسبب عدَم فَهم العقلية العجيبة التي تجعل الرجُل الإنجليزيَّ يفعلُ أمورًا غير قابِلةٍ للتفسير. هذا بالطبع من وِجهة نظري كأحد أبناء الغال.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
كتاب القيادة PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل رواية لغز رامي القنبلة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق