كتب روايات عربية

رواية ليال عربية PDF

تحميل وقراءة رواية ليال عربية PDF

رواية ليال عربية PDF

ملخص رواية ليال عربية PDF

ملخص رواية ليال عربية للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية ليال عربية للكاتب أحمد خالد توفيق،…محاولات لا تنتهى من ( شريف ) لاستعادتها ، حتى بدأت تشعر بأنه ليس على ما يرام .. هذا الإصرار غير طبيعي ويعكس طفولة لا شك فيها ، أو ربما هو العناد .. الرجال يكشفون عن طبيعة طفولية مزعجة جدا عندما ترفضهم المرأة ، حتى ليوشكوا على أن يرتموا على الأرض ويرکلوها بأقدامهم ويبكوا .
بصراحة .. لم تسأل نفسها قط إن كانت ترغب في العودة له أم لا . لقد استراحت لعملها وحياتها . . وبدا لها أنه من الممكن أن تستمر هكذا للأبد ..
سوف تربي ابنتها وتأخذها للمدرسة ، وفي المساء سوف تشرح لها ما استغلق عليها من دروس .. وسوف تراقبها تنمو يوما بعد يوم ثم تزوجها وتعيش وحدها ، إلى أن يجدوها ميتة هذه هي حياتها كما خططت لها وكما لا ترى طريقا يوما ما ..
آخر …، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد السادس والخمسون من سلسلة فانتازيا) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية ليال عربية…أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية ليال عربية:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية ليال عربية:

  • … بلغنى أيها الملك الرشيد .. ذو العقل السديد .. أنه كانت في بلاد الفرنسيس .. مدينة تدعى باريس. كانت المدينة تغلی بالغضب .. وتشتعل بنيران اللهب . لأن لويس السادس عشر .. كان يعيش مع أعوانه في القصر . لا يبالي بشئون الرعية قدر ما يهتم بالصيد في البرية . وزوجته ملكة تدعی ماری أنطوانيت .. هي سيدة البيت . ولم تكن فرنسية .. بل كانت نمساوية . ولما سمعت أن الناس يطالبون بالخبز .. لم تفهم سر هذا اللغز. واقترحت أن يأكلوا ( الجاتو ) .. بدلا من الخبز الذي به طالبوا «..
    كانت تعرف أن هذه المعلومة الأخيرة غير دقيقة .. ماری أنطوانيت ليست هي قائلة ( لم لا يأكلون الجاتو بدلا من الخبز ؟ ) .. لكنها من المعتقدات التي صار تغييرها مستحيلا
    كان شهریار يتابع . وبدا لها أنه من الممكن أن تنجح . . . . هو لم يقرأ رائعة ديكنز ( قصة مدينتين ) وبالتالي يمكن أن يبتلع كل
    شيء ..
  • … مولای .. لقد أدركنا الصباح وعلينا أن نكف عن الكلام المباح !
    كانت الساعة الثانية بعد منتصف الليل .. ما زال الصباح بعيدا ، لكتها أغمضت عينيها وأطلقت شخيره
    سمعته يقول في غيظ :
    – » ما زال الصباح بعيدا . يا لك من بلهاء ! «
    وراح يهزها في عنف فارتفع شخيرها أكثر .. أطلق بعض السباب .. وفي النهاية بدأ صوت شخيره يتعالى هو الآخر .. من
    الصعب أن تظل متيقظا عندما ترى من يغط في سلام كطف
    أما هي فلم تنم وعلى الأرجح لن تنام .
    يجب أن تعرف ما حدث لذاكرتها !
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:

كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل رواية ليال عربية PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق