كتب الأدب العربيكتب الروايات العالمية المترجمةكتب روايات عربية

رواية ليلة الكروان وقصص أخرى PDF

تحميل وقراءة رواية ليلة الكروان وقصص أخرى PDF

رواية ليلة الكروان وقصص أخرى PDF

ملخص رواية ليلة الكروان وقصص أخرى PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص رواية ليلة الكروان وقصص أخرى للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز PDF:

رواية ليلة الكروان وقصص أخرى للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز: هذه مجموعة من القصص القصيرة للكاتب الرائع غابرييل جارسيا ماركيز ، أحد أبرز كتاب القصص والروايات في عصرنا ؛ أراد المترجم تضمين قصتين ، والتي ، وفقًا لكل من انتقدوا كتابات ماركيز ، تعد واحدة من النماذج القياسية للقصة القصيرة في العالم ، وهما “أجمل رجل غرق في العالم” و “عيون بلو دوج”. كان بدون جدال ، والعاطفة هي إلى الحد الذي يشعر فيه القارئ أنه يقرأ النص باللغة الأصلية ، وأن الترجمة إبداع مواز.

نبذة عن كاتب رواية ليلة الكروان وقصص أخرى

غابرييل خوسيه دي لا كونكورديا غارثيا ماركيز روائي وصحفي وناشر وناشط سياسي كولومبي ولد في أراكاتاكا، ماجدالينا في كولومبيا في 6 مارس 1927، قضى معظم حياته في المكسيك وأوروبا. وتضاربت الأقاويل حول تاريخ ميلاده هل كان في عام 1927 أو 1928 إلا أن الكاتب نفسه أعلن في كتابه عشت لأروي عام 2002 عن تاريخ مولده عام 1927. يعرف غارثيا ماركيز عائليًا وبين أصدقائه بلقب غابيتو، فيما لقبه إدواردو ثالاميا بوردا، مساعد رئيس التحرير صحيفة الإسبكتادور، باسم غابو، بعد حذف المقطع الأخير. ويعد غارثيا ماركيز من أشهر كتاب الواقعية العجائبية، فيما يعد عمله مئة عام من العزلة هو الأكثر تمثيلًا لهذا النوع الأدبي.

وبعد النجاح الكبير الذي لاقته الراوية، فإنه تم تعميم هذا المصطلح على الكتابات الأدبية بدءًا من سبعينات القرن الماضي. وفي عام 2007، أصدرت كل من الأكاديمية الملكية الإسبانية ورابطة أكاديميات اللغة الإسبانية طبعة شعبية تذكارية من الرواية، باعتبارها جزءًا من الكلاسيكيات العظيمة الناطقة بالإسبانية في كل العصور. وتم مراجعة وتنقيح النص من جانب غابرييل غارثيا ماركيز شخصيًا. وتميز غارثيا ماركيز بعبقرية أسلوبه ككاتب وموهبته في تناول الأفكار السياسية. وقد تسببت صداقته مع الزعيم الكوبي فيدل كاسترو الكثير من الجدل في عالم الأدب والسياسة. وعلى الرغم من امتلاك غابرييل غارثيا ماركيز مسكنًا في باريس وبوغوتا وقرطاجنة دي إندياس، إلا أنه قضى معظم حياته في مسكنه في المكسيك واستقر فيه بدءًا من فترة الستينات.
رواية ليلة الكروان وقصص أخرى PDF

اقتباسات من رواية ليلة الكروان وقصص أخرى للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز PDF:

  1. إن سر الشيخوخة السعيدة ليس إلا في عقد اتفاق شريف مع الوحدة

  2.  حيّاه بمودة و عاطفة و حرارة ، خاشيا ان يكون قد عرفه في زمان مضى و لكنه لا يستطيع تذكره الآن و لكن الزائر شعر بانه قد بات منسيا و ما كان ذلك من نسيان القلب الذي يمكن إصلاحه ، و انما هو نسيان من نوع آخر ادهى و اقسى ، لأنه لا شفاء منه، و هو يعرف جيدا انه نسيان الموت

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل رواية ليلة الكروان وقصص أخرى PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق