كتب الروايات العالمية المترجمةكتب روايات عربية

رواية ماتيلدا للكاتب احمد خالد توفيق PDF

تحميل وقراءة رواية ماتيلدا للكاتب احمد خالد توفيق PDF

رواية ماتيلدا للكاتب احمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية ماتيلدا للكاتب احمد خالد توفيق PDF

ماتيلدا..تحميل روايات عربي

الروايات والكتب العربية ….تثري لغتنا الفصحى، وتزيد من حصيلتنا اللغوية، تبحر بك في التاريخ تارة وفي العلوم تارة وتتصيد بعضا من أسرار المجتمع وتعبر عما في داخلك من مشاعر مما لا تستطيع أن تعبر به أنت نفسك ،اللغة العربية مع تقدم العصور والتكنولوجيا لا زالت قائمة وحاضرة في قلوبنا وعقولنا.

 

ملخص رواية ماتيلدا للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية ماتيلدا للكاتب أحمد خالد توفيق،… هذا لقاؤنا الثاني مع (روالد دال | Roald Dahl ولو كنت ممن يتابعون السلسلة بانتظام فأنت بالتأكيد أحببت الكتيب الأول رحيق الملكات ) الذي ضم قصصا قصيرة من مجموعته ( قبلة قبلة ) .. البعض اعتبر هذا الكتيب أجمل كتيبات السلسلة على الإطلاق، من الصعب جدا أن تصنف أدب (رو آلد دال ) ، فهو ليس كاتب أطفال .. بعض قصصه مرعب فعلا لدرجة أن ( هتشكوك ) ابتاع الكثير منها . كما أنه ليس كاتبا للرعب و لأن عنصر الخيال البهيج مهم في قصصه ، وهو كذلك ليس أديبا ساخرا برغم أن السخرية والفكاهة السوداء ثابتتان في أدبه ، لكنها سخرية ممزوجة بالكثير من القسوة . الحقيقة أنه خليط من هذا كله ،
وكتاباته مزيج ساحر خلاب لا يقدر على كتابته سواه ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد السبعون من سلسلة روايات عالمية للجيب) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية ماتيلدا …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية ماتيلدا:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة روايات عالمية للجيب وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية ماتيلدا:

  • … راحت ماتیلدا تلتهم الطعام وهي تفكر في طريقة للانتقام من أبيها . فلم تدخل الفراش إلا وقد وجدت الحل المناسب، في الصباح التالي ذهبت للحمام وأغلقت الباب . كما نعرف كانت مسز ور مو ود تصبغ شعرها بلون بلاتینی ، فضي لامع كانت تقوم بالعملية الكبرى مرتين في العام عند الكوافير ، لكن في كل شهر كانت تصبغه في حوض الغسيل بشيء يدعی صبغة شعر أشقر بلاتيني (. كان هذا يلون الشعيرات البنية التي تظهر عند الجذور . كانت الزجاجة في الخزانة في الحمام ، وعلى الزجاجة كتب ( احترس !.. هذا بروكسيد . أبقه بعيدا عن الأطفال )
  • … كانت في العادة تخاف المديرة وتبتعد عنها قدر الإمكان ، لكنها الآن كانت متأهبة لتواجه أي شخص ، دقت الباب الرهيب فدوی صوت المديرة المرعب :
    لا أدخل !
    معظم مديري المدارس يتم اختيارهم لأنهم ذوو صفات حميدة . يفهمون التلاميذ ويفهمون اهتماماتهم . يهتمون بالتعليم .. لكن مس تشرنوبل لم تملك أيا من هذه الصفات .. ولا يعرف أحد كيف ظفرت بوظيفتها

 

يمكنك أيضا تحميل روايات عربي مثل:

كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل رواية ماتيلدا للكاتب احمد خالد توفيق PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق