كتب روايات عربية

رواية يوم غرق الاسطول PDF

تحميل وقراءة رواية يوم غرق الاسطول PDF

رواية يوم غرق الاسطول PDF

ملخص رواية يوم غرق الاسطول PDF

ملخص رواية يوم غرق الاسطول للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية يوم غرق الاسطول للكاتب أحمد خالد توفيق،…كما هي العادة أحيانا لم تستلق ( عبير ) ، ولم تخرج من هذا الحلم لتمر بالمراحل التقليدية الاكتشافية..
لقد وجدت أنها تقف في تلك المساحة الشاسعة العارية من أي معالم . . لا يمكن أن تقول إن هذه صحراء . . ليست صحراء جليدية .. ليست حتى ذلك البياض المريح الذي رأيناه في فيلم ( ماتریکس ) .. إنه الخواء بالمعنى الحرفي للكلمة .. لا شيء .
معنی فیزیانی مطلق .
تمشي مذعورة ..
لو لم تجد المرشد فكيف تخرج من هنا ؟ كانت تقرا في الماضی عن عذاب (تتتالوس ) البطل الإغريقي وكيف وجد نفسه في عال
الفراغ عاجزا عن عمل أي شيء .. فيما بعد وصف العالم السویدی العبقرى ( أندرس أكبرج ) عذابه مع مادة كيميائية غامضة بأنه عذاب ( تانتالوس ) .. هكذا كان اول اسم اطلقه على المادة عندما عرف كنهها هي تنتاليوم، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد التاسع والأربعون من سلسلة فانتازيا) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية يوم غرق الاسطول …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية يوم غرق الاسطول:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية يوم غرق الاسطول:

  • يوم غرق الاسطول… نهض ( ديك ) وهو ينفخ من منخريه كالثيران .. ثم قرر أنه سیوحي بالقوة أكثر لو رسم ابتسامة الأوغاد على شفتيه .. قال ( توم ): فابحث إذا كنت تحاول أن تلعب دور الرجل القوى عن رجل مثلك .. ليس هذه الفتاة الرقيقة … ابتسم ( ديك ) وكور قبضتيه واتخذ وضع ملاكمة ممتازا وقال هذا خبر طيب .. لقد وجدت الرجل ! كانت عضلاته مكورة الآن توشك على أن تمس خده .. وعضلات
    صدره مشدودة متوترة كأنها قدت من صلب .
    توم  قوى البنية لكنها تلك القوة التي تسمح له بحمل حقيبة ثقيلة ، لكنها بالتأكيد لا تسمح بشيء مع ثور أدمي غاضب مثل هذا ..
    الآن علات الدائرة تلتحم .. لكنها لم تكن في المركز هذه المرة .. كانت تقف في محيطها تنظر في رعب إلى المعركة القادمة .. الأغنية
    تصدح من جهاز الموسيقا تقول فلتنس كل شيء عن الأحزان هذه الليلة أيها الشيء الحلو . أنا أريد أن أرقص معك حتى الصباح
    إن مرفا اللآلئ ليس مرفا الأحلام دالنا كما يحلو للبعض أن يتخيل
  • يوم غرق الاسطول… قالت ( كلارا ) وهي ترتجف :
    – « أنت تملكين حاسة سادسة فعلا .. ما الذي جعلك تتوقعين
    هذا ؟
    تمنت ( عبير ) أن تشرح لها أنها رأت فيلم تورا تورا تورا  الشهير ، ويده رات (بيرل هاربور ) ، لكنها لا تستطيع .. لذا قالت :
    –  إنه مجرد إح …
    بوم !
    دوى الانفجار فضاع التفسير .. وخرجت من مكانها إلى النافذة لترى الجحيم ذاته .. الميناء الجميل تحول إلى نيران بينما تصاعد سحابة سوداء كثيفة إلى عنان السماء ، وطفرات زیرو تنز كالبعوض مصاص الدماء باحثة عن شخص تلدغه ..
    ( الفيكرز ) يتطاير حتى أن بعضه تناثر داخل الكافتيريا ..
    سيارات إسعاف .. السفن تطلق سرينتها الغريبة المولولة . إنه الجحيم .. في مكان ما منه يوجد توم ومعه سر لابد من أن يجيب…
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:

كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل رواية يوم غرق الاسطول PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق