كتاب أرخص ليالي PDF

كتاب أرخص ليالي PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب أرخص ليالي PDF

تلخيص كتاب أرخص ليالي للكاتب يوسف إدريس PDF:

كتاب أرخص ليالي للكاتب يوسف إدريس: والقصة هي أن عبد الكريم كاد أن ينتهي من الركعات الأربع حتى يخرج من المسجد ويدخل الممر الضيق ويده خلف ظهره و تنطبق على أختها في محنة”

انتهى اليوم في القرية عند صلاة العشاء ، لذلك بالكاد ينتظر الناس حتى تنتهي ركعاتهم بسرعة حتى يناموا عميقًا، بعد عمل طويل وشاق في الحقول.
ويتم الخلط بين العبد بين الرغبة في البقاء واقفا وجيبه فارغ وبين أن يعمل عملًا شاقًا ليجد المال، الليالي الرخيصة لا تساوي حتى كوب شاي ممزوج بالغبار في زاوية أحدهم، وفي النهاية لا يجد شيئًا غير ما فعله خلال تلك الليالي، استيقظ زوجته وطقطق أصابعه حتى يستنفد ما تبقى في جسده المتعب، لإحضار طفل سابع في حاجة إلى الكثير من الطعام والشراب. ويجمع يوسف إدريس في هذه النماذج الجماعية القصصية للمجتمع المصري، والتي تجمعها نفس المخاوف والمشكلات. هذا مضمون كتاب كتاب أرخص ليالي للكاتب يوسف إدريس

صدر كتاب أرخص ليالي للكاتب يوسف إدريس سنة 1954

محتويات كتاب أرخص ليالي للكاتب يوسف إدريس PDF:

  1. أرخص ليالي
  2. نظرة
  3. الشهادة
  4. على أسيوط
  5. أبو سيِّد
  6. ع الماشي
  7. الهجَّانة
  8. الحادث
  9. رهان
  10. 5 ساعات
  11. الأمنية
  12. أم الدنيا
  13. المُرجيحة
  14. المأتم
  15. حصة
  16. مشوار
  17. بصرة
  18. المكنة
  19. شغلانة
  20. مظلوم
  21. في الليل

اقتباسات من كتاب أرخص ليالي للكاتب يوسف إدريس PDF:

  1. بعد صلاة العشاء كانت خراطيمُ من الشتائم تتدفق بغزارة من فم عبد الكريم، فتُصيب آباءَ القرية وأمهاتِها، و تأخذ في طريقها الطنطاوي وأجداده.والحكاية أن عبد الكريم ما كان يخطف الأربع ركعات حتى تسلَّلَ من الجامع، ومضى في الزُّقاق الضيق، وقد لفَّ يدَه وراء ظهره، و جعلها تُطبِق على شقيقتها في ضيقٍ وتبرُّم، وأحنى صدره في تزمُّتٍ شديد، وكأن أكتافَه تنوء بحمل «البِشْت» الثقيل الذي غزله بيده من صوف النعجة.

    ولم يكتفِ بهذا، بل طوَى رقبته في عنادٍ وراح يشمشم بأنفه المقوس الطويل الذي كلُّه حُفَرٌ سوداء صغيرة، ويزوم، وقد أطبق فمَه، فانكمش جلدُ وجهه النحاسي الأصفر، ووازت أطرافُ شاربه قِممَ حواجبه التي كانت ما تزال مبللةً بماء الوضوء.

  2. والذي بَلْبل كيانَه، أنه ما إن دخل إلى الزُّقَاق، حتى ضاعت منه ساقاه الغليظتان المنفوختان، ولم يَعُدْ يعرف موضعَ قدمَيه الكبيرتَين المفلطحتين اللتين تَشقَّق أسفلُهما، حتى يكاد الشقُّ يبلع المسمار، فلا يبينُ له رأس.ارتبك الرجلُ رغم القسوة التي ضمَّ بها نفسَه؛ لأن الزُّقاق كان يمتلئ بصغارٍ كالفتافيت يلعبون و يصرخون، و يتسرَّبون بين رجلَيه، و يسرحُ واحدٌ من بعيد و ينطحه، و يشدُّ آخرُ «البشت» من و رائه، و يصيبه شقيٌّ بصفيحة في أُصبع قدمِه الكبير النافرة عن بقية أصابعه.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب هارب من الأيام PDF

يوسف إدريس
كتب يوسف إدريس إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب يوسف إدريس أونلاين تحميل كتب يوسف إدريس pdf بروابط مباشرة مجانا كتب يوسف إدريس مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب يوسف إدريس pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب يوسف ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب أرخص ليالي PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا