كتب السياسة

كتاب أسئلة الثورة PDF

تحميل و قراءة كتاب أسئلة الثورة PDF

كتاب أسئلة الثورة PDF

ملخص كتاب أسئلة الثورة PDF

تلخيص كتاب أسئلة الثورة PDF :

كتاب أسئلة الثورة PDF الكاتب سلمان العوده واحد من اشهر علماء الاسلام السعوديين في الوقت الحالي , كمان انه يتميز باسلوبة الرائعة المتميز كما في كتاب أسئلة الثورة PDF , الكاتب سلمان العودة من اشهر علماء المسلمين في الوقت الحالي و لمؤلفاته اثر عظيم في نفوس الشباب ككتاب أسئلة الثورة PDF

هيابنا نقراء كتاب أسئلة الثورة PDF

نبذه عن كاتب كتاب أسئلة الثورة PDF :

الكاتب سلمان العوده هو سلمان بن فهد بن عبد الله العوده واحد من علماء الاسلام ورجال الدين و مفكر سعودي كما انه مقدم برامج تلفزيونيه .

الكاتب سليمان العوده ولدفي عام 1376 هجريا في قريه صغيره اسمها البصر وتقع في منطقه القصيم .

كما ان الكاتب سليمان العوده قد حصل على الماجستير وذلك في موضوع الغربه واحكامها , كما انه حصل على الدكتوراه في شرح بلوغ المرام وكتاب الطهاره نشا الكاتب سليمان العوده في قريته  ثم التحق بالمعهد العلمي .

و تتلمذ على يد العلماء منهم عبد العزيز بن باز ومحمد بن صالح العثامين وعبد الله بن جبرين والشيخ صالح البلهي , كما انه حفظ القران الكريم ثم الاصول الثلاث وهي كتاب التوحيد والعقيد .

تخرج من كليه الشريعه واصول الدين وعد بعد ذلك مدرسا في المعهد الذي تعلم فيه ثم التحق بوظيفه معيد في الكليه ثم محاضرا حتى صار استاذا جامعيا في كليه الشريعه واصول الدين حصل علي شهاده الدكتوراه في الشريعه في شرح كتاب الطهاره .

مؤلفاته

  1. بناتي
  2. شكراً أيها الأعداء
  3. مع الله
  4. آخر لحظات الفاروق
  5. أدب الحوار
  6. أسئلة الثورة
  7. أطفال في حجر الرسول 
  8. افعل ولا حرج؛ خاص بمناسك الحج والعمرة
  9. الإغراق في الجزئيات
  10. الأمة الواحدة
  11. التفسير النبوي للقرآن
  12. الصحوة في نظر الغربيين
  13. العزلة والخلطة؛ أحكام وأحوال
  14. الغرباء الأولون
  15. الفيلسوف الرباني
  16. المزاح
  17. المعركة الفاصلة مع اليهود
  18. إمام أهل السنة
  19. أنا وأخواتها
  20. بناء الفرد

كتاب أسئلة الثورة PDF

اقتباسات من كتاب أسئلة الثورة للكاتب سيلمان العودة PDF :

  1. أنه تحرص المجتمعات الواعية عليها ومثله النموذج الاجتماعي أو الثقافي، وهذا نقيض التقليدية والاستثار للواقع وافتراض ليس في الإمكان أبدع مما كان بل بالإمكان صناعة أبدع مما كان في كل زمان ومكان.

    عوامل الضعف والتحلل تتسلل إلى كل ما هو بشري واليقظة لهذه العوامل ومقاومتها هي إصرار على البقاء، وحفظ لأسباب الوجود والمشروعية عند الناس والشعوب.

    فالثورة إذا مساءلة للواقع بوضعه على محك الاختبار والفرز والتحوير والتدوير وإعادة البناء بلبنات جديدة أو بلبنات سابقة.

    هنا يعني يختلف الباحثون كثيراً حول تعريف خاص ومحدد للثورة حتى إن ريموند ويليام صنف كتابا خاصاً في ذلك، واعتنى بالجذور اللاتينية للكلمة، والتي تعني (الحركة الدائرية)، والدوران أن تكون الأمور (دولاً)، فيصبح الرؤوس في ) الأدنى، والأدنون رؤوسا، وهنا نشير إلى اللفظ القرآني وَتِلْكَ الأَيَّامُ تداولها بين النَّاسِ) [آل عمران: ١٤٠]، ليقول ويليام بأن الثورات من رعية إلى راع كما عبر أحمد شوقي: الحالة بدأت كمفهوم يدير

    .

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

تحميل كتاب أسئلة الثورة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق