كتاب أصحاب الفتيا من الصحابة PDF

كتاب أصحاب الفتيا من الصحابة PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب أصحاب الفتيا من الصحابة PDF

تلخيص كتاب أصحاب الفتيا من الصحابة PDF :

كتاب أصحاب الفتيا من الصحابة PDF يعتبر الشيخ ابن حزم الاندلسي واحد من اهم علماء الدين الاسلامي في الاندلس و من اشهرهم في العصر الذهبي للاندلس , كتاب أصحاب الفتيا من الصحابة PDF واحد من اهم مؤلفات الشيخ ابن حزم الاندلسي و هو واحده من اهم الكتب الاسلامية , الشيخ ابن حزم لهم مؤلفات كثيره اشهرها كتاب أصحاب الفتيا من الصحابة PDF .

هيا بنا نقراء كتاب أصحاب الفتيا من الصحابة  PDF

نبذة عن كاتب كتاب أصحاب الفتيا من الصحابة PDF :

هو ابو محمد علي بن احمد بن سعيد بن حزم ابن غالب ابن صالح ابن خلف ابن معهد ابن سفيان بن يزيد الاندلسي , يعد الشيخ ابن حزم الاندلسي واحد من اهم واكبر علماء المسلمين في الاندلس وهو الثاني في التصنيف بعد الطبري .

حياه الامام ابن حزم كان في بدايته يعيش مع اخيه ابي بكر في قصر ابيه وهو احد وزراء المنصور بن عامر , كان اخوه يكبره ب خمس سنوات كانت اسره الامام بسرعه مؤمنه نشات على الاسلام منذ جده يزيد بن ابي سفيان وكان من اوائل الناس الذين دخلوا الاندلس مع الامير عبد الرحمن , كما ان الاسره لها مشاركات في الفتوحات الاسلاميه مع الامير عبد الرحمن وكانت اسره الشيخ مكانه عظيمه كواحده من اهم العائلات في الاندلس .

كما انه عين واحد من وزراء الحاجب المنصور بن ابي عامر وهو واحد من اعظم حكام الاندلس و لذلك كان ابن حزم واسع الرزق وتفرغ للحصول على العلوم والفنون في مختلف المجالات وقد رزقه الله الحكمه والذكاء كما انه ورث من ابيه مكتبه مليئه بالعلوم و الكتب في مختلف المجالات .

وقد كان الامام ابن حزم وزيرا للمرتضى ولكنه لما هزم وقع ابن حزم في الاسر وكان ذلك في عام 409 هجريه ولما اطلق سراحه عاد الى قرطبه مره اخرى كما انه عين وزيرا لصديقه عبد الرحمن المستظهر سنه 412 هجريه ولكنه لم يبقى كثيرا في هذا المنصب حيث انه قد قتل المستظهر في ذي الحجه بالسنه نفسها وسجن ابن حزم .

كان ابن حزم مجتهدا واماما حافظ كما انه كان على المذهب الشافعي في الفقه ثم انتقل بعد ذلك الى الظاهريه وقد وافق العقيده السلفيه في بعض الامور واختلف فيها كما ان له كثير من الردود على الشيعه واليهود والنصارى والصوفيه والخوارج كان الامام ابن حزم ينادي بالتمسك بكتاب الله والسنه ورفض ما دون ذلك .

كتاب أصحاب الفتيا من الصحابة PDF

اقتباسات من كتاب أصحاب الفتيا من الصحابة للكاتب ابن حزم الاندلسي :

  1.  ما روى علي بن أبي طلحة عن ابن عباس لين ماتوا والي ماشوم … الآية. فأنزل الله بعد ذلك وش مع الميكا كل قبل. الآية قال: هذا الذي قاله: إخبار من أنه لا يقبل من أحد طريقة ولا عملاً إلا ما كان موافقاً لشريعة محمد بعد أن بث بما بعث به فأما قبل ذلك فكل من التبع الرسول في زمانه قهر على هدى وسبيل ونجاة قاليهود أتباع موسى الذين كانوا يتحالمون إلى التوراة في زمانهم واليهود من الهوادة وهي المودة أو النهود وهي التوبة كقول موسى إنا هدنا إليك أي تينا ، وكأنهم سموا بذلك في الأصل لتويتهم ومودتهم في بعضهم لبعض فلما بعث عيسى وجب على بني إسرائيل إتباعه والانقياد له فأصحابه وأهل بيته هم التصاري وسموا بذلك لتناصرهم فيما بينهم، وقد يقال لهم أنصار أيضاً كما قال. عيسى (من أنصاري إلى الله قال الحاريون نحن أنصار الله وقيل انهم ا بذلك من أجل نزولهم أرضاً يقال لها ناصرة قاله قتادة وابن جريج وروي عن ابن عباس أيضاً والله أعلم، ثم قال ابن كثير: فلما بعث الله محمداً . عالماً للنيين ورسولاً إلى بني أدم على الإطلاق وجب عليهم تصديقه فيما أخير وطاعته فيما أمر والانكفاف مما منه زجره وهؤلاء هم المؤمنون قال: قرأنا الصابئون فقد اختلف فيهم فقال سفيان الثوري من ليث بن أبي سليم من قال الصابئون قوم بين المجوس واليهود والنصارى ليس لهم ابن أبي نجيح عنه وروي عن معاء وسعيد بن. تم نقل قول إنهم فرقة من أهل الكتاب يقرأون الزبور – وقيل كالمجوس وقبل أيضاً يعدون الملائكة ويقرأون الزبور ويصلون إلى القبلة وكل فهم أيضا أنهم قوم مما يلي العراق وهم بكولى وهم يؤمنون بالنبيين كلهم كل سنة العين يوماً يعترة إلى اليمين كل يوم

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

ابن حزم الأندلسي
كتب ابن حزم الأندلسي إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب ابن حزم الأندلسي أونلاين تحميل كتب ابن حزم الأندلسي pdf بروابط مباشرة مجانا كتب ابن حزم الأندلسي مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب ابن حزم الأندلسي pdf للتابلت والكمب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب أصحاب الفتيا من الصحابة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا