كتب الأدب العربيكتب روايات عربية

كتاب أميركا PDF

تحميل وقراءة كتاب أميركا PDF

كتاب أميركا PDF

ملخص كتاب أميركا PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب أميركا للكاتب ربيع جابر PDF:

كتاب أميركا ربيع جابر: كانت صليبًا على وجهها الأبيض الشاحب عندما رأت السيدة الحجرية تمد ألسنة اللهب نحوها وتخرج من الضباب الذي غطى البحر. سمعت صوتًا يقول أن هذا هو تمثال الحرية ، وهناك خلف الضباب الغريب ، هل ترون ناطحات السحاب ، هذه نيويورك ، انظروا إلى المباني الشاهقة! مارثا حداد ، شابة فقيرة وجميلة ، تسافر من جبل لبنان إلى نيويورك عام 1913 بحثًا عن زوجها.، وهذا كان ملخص كتاب أميركا PDF

نبذة عن كاتب كتاب أميركا

الكاتب ربيع جابر: كاتب وصحفي لبناني من مواليد بيروت عام 1972. تخرج في الفيزياء من الجامعة الأمريكية في بيروت. وهو رئيس تحرير الملحق الفكري والأدبي الأسبوعي “آفاق” في صحيفة “الحياة” الصادرة في لندن، تضمن كتاب “بيروت 39” إحدى كتابات ربيع جابر ، وقد صدر الكتاب بمناسبة بيروت عاصمة العالم للكتاب عام 2009. ويضم أعمال أدباء وشعراء دون سن التاسعة والثلاثين في العالم العربي.

في عام 2010 ، تم ترشيح جابر للجائزة العالمية للنثر العربي عن كتاب “أمريكا”، والذي تم اقتباس الفيلم الذي يحمل نفس الاسم منه، حصل ريبي جابر على الجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2012 عن رواية “أصدقاء بلغراد” التي نُشرت في أبو ظبي في 27 مارس 2012.
كتاب أميركا PDF

أعمال ومؤلفات الكاتب ربيع جابر

ولد ربيع جابر في بيروت عام 1972 ، وبسبب اندلاع الحرب الأهلية في لبنان ، قضى معظم سنوات الحرب على الجبل في مدينة بعقلين ، الشوفية ، حيث كانت الحياة في ذلك الوقت مقسمة بين المدارس. والملاجئ بين الملاعب والميادين وأخبار الاقتحامات والجبهات.

عن حياته وتأثير ذلك المكان على كتاباته المبكرة ، يقول جابر في مقابلة معه:

ولدت في بيروت عام 1972 في مستشفى صغير محيت سنوات الحرب من على وجه الأرض. كانت تقع بجوار المتحف الوطني وبعد عام 1975 أصبحت المنطقة جزءًا من الخط الأخضر الشهير للتواصل الذي يقسم بيروت. في مدينتين متنافستين ، شرق بيروت وغرب بيروت لمدة 15 عامًا. كانت الالتماس ، المتخيل الآن أو غير موجود ، بين عامي 1975 و 1990 ، أحياء مدمرة بأكملها مليئة بالأشواك والأنقاض والكلاب المسعورة ، وفيها جثث المخطوفين ألقيت بعيدًا ، قطعت عن سنواتهم بسبب كلمات عن الهوية.المتاجر العالمية الفاخرة تبيع ما تريد ، وإلى جانب ذلك يمكنك رؤية بعض آثار الحرب ، مثل منزل مهجور مكسور أو جدار مثقب ثقوب الرصاص والشظايا.
كتاب أميركا PDF

في عام 1989 استقر في “بيروت الغربية” وعاش في الجامعة الأمريكية وتخرج في الفيزياء من نفس الجامعة.

في عام 1996 نشر ربيع جابر رواية بعنوان “الفراشة الزرقاء” تحت اسم مستعار نور خاطر.

انتقل إلى الطباعة عام 2001 حيث عمل محررًا في الملحق الثقافي الأسبوعي “عفق” الذي تصدره صحيفة “الحياة”.

منذ البداية رأى جابر “الرسالة على أنها الخلاص الوحيد ، طريق واضح ومشرق للمشي” ، مع العلم أن لا أحد يعرف الكثير عن حياته الشخصية إلا القليل وما تعلمه الناس من كتبه ، وبعض العبارات الصغيرة جدًا.

اقتباسات من كتاب أميركا للكاتب ربيع جابر PDF:

  1. بعد ذلك بسنوات طويلة، نراها في باسادينا-كاليفورنيا، ثرية ومحاطة بأبناء وبنات وأحفاد. عبر شخصيات وحكايات، تأخذنا الرواية إلى أميركا، إلى “الجبهة العربية”، وإلى سيبيريا. الحرب الكبرى، ثم ووباء الإنفلونزا المنسي، ثم سنوات طيبة ذهبية، ثم الأزمة الاقتصادية العالمية (1929)، ثم سنوات أخرى طيبة، ثم حرب عالمية ثانية… تحيا مرتا عبر هذا كله.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل كتاب أميركا PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق