كتاب أنتم الشعراء PDF

كتاب أنتم الشعراء PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب أنتم الشعراء PDF

تلخيص كتاب أنتم الشعراء للكاتب أمين الريحاني PDF:

كتاب أنتم الشعراء للكاتب أمين الريحاني: الشعر جزء لا يتجزأ من حياته. في الواقع ، إذا أردت ، قل إن الشعر والأدب هو حياتهم. هم “أمين الريحاني”. من أراد أن يتلو الشعر على شعرائنا ليصير لهم نورًا يسطع في ظلام الطريق. قدمها له بأربع وعشرين وصية. إذا تبعهم الشعراء ، فإن الشعر العربي سيتبع طريق الحداثة. يناقش عددًا من القضايا الشعرية منها موقع الشعر في وطننا الأم ، وكذلك الاختلاف بين الفيلسوف والشاعر ، مستشهداً بأمثلة للعديد من الشعراء والفلاسفة والشعراء ، وفي النهاية يناقش المؤلف ما لا معنى له. بعض المواضيع الشعرية كالبكاء والبكاء في الشعر العربي الحديث لسببين: أولاً: تقليد الشعراء القدامى ، وثانيًا: أنه يسهل على المستعمر احتلال بلادنا. كان كتابه صرخة لمعارضة البكاء وخدمة الأدب وكان له أصداء كثيرة.

نبذة عن كاتب كتاب أنتم الشعراء:

أمين الريحاني: مفكر وكاتب وروائي لبناني ومؤرخ ورحّالة ورسام كاريكاتير. يعتبر من كبار المدافعين عن الإصلاح الاجتماعي وعمالقة الفكر في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. أطلق عليه لقب “الريحاني” لكثرة أشجار تولسي حول منزله.

كتب الريحاني في العديد من الأنواع الأدبية ، كالشعر والروايات والمقالات والمسرح والسير الذاتية والرحلات والنقد. كما كتب العديد من مجالات المعرفة الأخرى ، مثل الفلسفة والتاريخ والاقتصاد وعلم الاجتماع والجغرافيا والممارسة. الرسم والتمثيل. كان للريحاني تاريخ من الصراع ، لم يبذل فيه أي جهد في توظيف معرفته الموسوعية ضد الاحتلال الفرنسي والسعي إلى استقلال لبنان. وظل على طريق علمه وجهاده بعد زوال الله عام 1940 تاركًا وراءه إرثًا علميًا وأدبيًا واسعًا.

اقتباسات من كتاب أنتم الشعراء للكاتب أمين الريحانيPDF:
  1. في هذه البلاد الشرقية كثيرٌ من القلوب اللينة المترهلة، بل القلوب المائعة الذائبة، قلوبٌ تذوب كلما ناح الحمام، قلوبٌ تميع كلما اهتز الورد في الأكمام، قلوبٌ تسيل هيامًا كلما تلألأت شمس الأحلام — قلوبٌ مائعة ذائبةٌ على الدوام.

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب لم الفلسفة

أمين الريحاني
كتب أمين الريحاني إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب أمين الريحاني أونلاين تحميل كتب أمين الريحاني pdf بروابط مباشرة مجانا كتب أمين الريحاني مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب أمين الريحاني pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب أنتم الشعراء PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا