كتاب ابن رشد PDF

كتاب ابن رشد
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب ابن رشد PDF

ملخص عن كتاب ابن رشد:

كان التاريخ العربي حافلاً بالعلماء المتميزين الذين أضافوا الكثير إلى الحضارة الإنسانية ، ومن بينهم الفيلسوف “ابن رشد” الفقيه والطبيب والفيزيائي والقاضي المسلم من مواليد “قرطبة” والذي عاش في زمن الأندلس. منارة ثقافية وعلمية وحضارية كبرى بعلمائها ومكتباتها. كان لابن رشد مساهمة كبيرة في الفلسفة. حيث قدم تفسيرات للفلسفة اليونانية احتفى بها الغرب وترجمها ، ورأى ابن رشد أنه لا تناقض بين الدين والفلسفة ، فكل منهما يبحث عن الحقيقة. حملت هذه التفسيرات الكثير من فلسفته الخاصة ، وكانت تلك الفلسفة أحد أسباب مصيبته المعروفة. حيث أحرقت كتبه ، وطرد من منزله بعد اتهامه بالهرطقة والإلحاد بأمر من حسده ، رغم أنه تمت تبرئته منها قرب نهاية حياته. يتناول العقاد في هذا الكتاب سيرة هذا الفيلسوف ومحنته التي سببها إيمانه بقوة الكلمة وشرفها. وهذا ملخص كتاب ابن رشد.

 

نبذة عن كاتب كتاب ابن رشد:

عباس محمود العقاد كاتب وشاعر وفيلسوف وسياسي ومؤرخ وصحفي وراهب في مجال الأدب. اشتهر ، وملأ العالم بأدبه ، ومثّل حالة فريدة في الأدب العربي الحديث ، ووصل إلى مرتبة فريدة فيه.

ولد عباس محمود العقاد في محافظة أسوان عام 1889 م ، وكان والده موظفًا بسيطًا في إدارة السجلات. كان العقاد راضياً عن حصوله على الشهادة الابتدائية ، لكنه كرس نفسه للقراءة والتعليم. حيث احتوت مكتبته على أكثر من ثلاثين ألف كتاب. عمل العقاد في العديد من الوظائف الحكومية ، لكنه كره العمل الحكومي واعتبره سجنًا لأدبه. لذلك لم يدم طويلا في أي وظيفة التحق بها. اذهب إلى العمل الصحفي ؛ عمل في جريدة الدستور وأصدر جريدة الضياء وكتب لأشهر الصحف والمجلات في ذلك الوقت. وهب العقاد حياته للأدب. لم يتزوج لكنه عاش قصص حب خلد اثنان منها في روايته “سارة”.

تم تكريم العقاد كثيرا.

محتويات كتاب ابن رشد:

عصر ابن رشد
ابن رشد في عصره
جوانب ابن رشد
منتخبات من آثار ابن رشد
المراجع

اقتباسات من كتاب ابن رشد:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

الكاتب عباس محمود العقاد
كتب عباس محمود العقاد إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب عباس محمود العقاد أونلاين تحميل كتب عباس محمود العقاد pdf بروابط مباشرة مجانا كتب عباس محمود العقاد مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب عباس محمود العقاد pdf للتابلت والك ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب ابن رشد PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا