كتاب اراء واحاديث في العلم والاخلاق PDF

اراء واحاديث في العلم والاخلاق
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب اراء واحاديث في العلم والاخلاق PDF

ملخص عن كتاب اراء واحاديث في العلم والاخلاق:

آراء وأحاديث في العلم والأخلاق والثقافة

المفكر القومي ساطع الحصري أخذ على عاتقه محاربة فرض السيادة على الدول العربية. انطلق في المناطق لإلقاء محاضرات وعقد ندوات لنقل فكرته الأساسية التي قامت على مفهوم الاستقلال ، والاستقلال الذي يقصده هنا ينبع من الاستقلال الفكري والثقافي أولاً. ولأن التعليم من أهم أدوات غرس قيم الانتماء ، حرص الحصري على إعطائه الجزء الأكبر من اهتمامه. من خلال تثقيف المعلمين وتزويدهم بوسائل إيصال هذه المفاهيم. يجمع المؤلف هنا القطع المتناثرة من أفكاره وأنشطته حول الجوانب التي تذهب جميعها إلى هدف واحد ؛ أي وحدة الثقافة العربية ، وجعلها رمزاً لهويتنا العربية ، دون إغفال الثقافات الأخرى التي يجب الاستفادة منها. وهذا ملخص كتاب اراء واحاديث في العلم والاخلاق.

 

نبذة عن كاتب كتاب اراء واحاديث في العلم والاخلاق:

ساطع الحصري: “ابن خلدون” القرن العشرين ، أبرز القومي العربي ، وأحد أهم منظري الفكر القومي الحديث.

ولد محمد هلال الحصري في اليمن عام 1880 م ، وتلقى تعليمه في المدارس العثمانية حتى تخرج من المعهد الملكي في اسطنبول عام 1900 م. بدأ حياته المهنية كمدرس في مدارس الدولة العثمانية في اليونان ، ثم انتقل للعمل في السلك الدبلوماسي ، لكنه عاد مرة أخرى إلى التعليم وأسس “المدرسة الحديثة” في اسطنبول.

استخدم “ساطع الحصري” قلمه وفكره لخدمة القضية السياسية التي كان يؤمن بها ، وعلى الرغم من أنه يعتبر أحد أقطاب الفكر القومي العربي ، فقد أيد في البداية “الاتحاد والتقدم” ودعا إلى التترك. في مقالات نشرها تحت اسم مستعار في مجلة “ترك أوجاني”. .

 

محتويات كتاب اراء واحاديث في العلم والاخلاق:

 

اقتباسات من كتاب اراء واحاديث في العلم والاخلاق:

 

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

ساطع الحصري

الكتب مشابهة لــ كتاب اراء واحاديث في العلم والاخلاق PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا