كتاب اردشير وحياة النفوس pdf

كتاب اردشير وحياة النفوس
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب اردشير وحياة النفوس pdf

ملخص عن كتاب اردشير وحياة النفوس:

لا شك أن الأدب العربي مليء بالحكايات والإبداعات ، لكن يبقى فيلم “ألف ليلة وليلة” من أهم روائع هذا الأدب. لذلك حرص العديد من الكتاب المعاصرين على استخلاص ما أعجبهم من قصصها. وكان من بينهم “أحمد زكي أبو شادي” الذي اقتبس منه قصة “أرداشير وحياة النفوس”. إنها قصة حب تدور أحداثها في بلاد فارس ، حيث تعيش الأميرة الجميلة حياة النفوس ابنة الملك عبد القادر ، التي رفضت كل الخاطبين الذين تقدموا لها. في ذلك الوقت يسمع الأمير أردشير قصتها ويتعلق بها ويحبها لكنها ترفض الزواج منه. فغامر من أجل كسب قلبها ، وغادر بلده على أمل الحصول على موافقتها ، فما سر رفض الأميرة للزواج؟ ماذا سيفعل الأمير لكسب قلبها؟ وهذا ملخص كتاب اردشير وحياة النفوس.

 

نبذة عن كاتب كتاب اردشير وحياة النفوس:

أحمد زكي أبو شادي: شاعر وطبيب مصري ، وأحد الشخصيات البارزة في مدرسة شعر الشتات ، ورائد حركة التجديد في الشعر العربي الحديث. وينسب إليه إنشاء مدرسة “أبولو” للشعر التي ضمت شعراء العصر الرومانسي.

ترك وراءه إرثًا أدبيًا ضخمًا في المجال الأدبي ، ونشر عددًا كبيرًا من المجموعات ، منها: “الشفق البكاء” و “أشعة الظل” و “فوق البوابات”. كتب مسرحيات منها: “مسرحية الآلهة” و “أخناتون” و “فرعون مصر”. توفي في واشنطن عام 1955 م.

محتويات كتاب اردشير وحياة النفوس:

إهداء الأوبرا
تصدير
مقدمة الكتاب
تلحين الأوبرا
موضوع القصة
أشخاص القصة
نسق التمثيل
تمثيل القصة
الفصل الأول
الفصل الثانى
الفصل الثالث
الفصل الرابع

اقتباسات من كتاب اردشير وحياة النفوس:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

أحمد زكي أبو شادي

الكتب مشابهة لــ كتاب اردشير وحياة النفوس pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا