كتاب اشكالية فصل الدين عن السياسة PDF

فصل الدين عن السياسة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب اشكالية فصل الدين عن السياسة PDF

ملخص عن كتاب اشكالية فصل الدين عن السياسة:

اشكالية فصل الدين عن السياسة

إيفان سترينسكي

ترجمه عبد الرحمن مجدي وتنقيح هاني فتحي سليمان

الدين والسلطة والسياسة ؛ الأفكار والأنظمة محملة بقدر كبير من المعاني المتراكمة عبر التاريخ ، وغالبًا ما يتم تعريفها – سواء بشكل عادل أو غير عادل – ضمن هذه السياقات التاريخية والاجتماعية.

في هذا الكتاب المثير للفكر ، يقدم إيفان سترينسكي تحليلًا للمفاهيم والتأثيرات المركزية للدين والسياسة والسلطة ، بالإضافة إلى إطار نظري جديد نرى من خلاله ما تعنيه هذه المفاهيم والتأثيرات في المجتمع المعاصر.

يقدم المؤلف وجهة نظر نقدية لوجهة النظر الدينية والسياسية لمفكرين مثل طلال أسد وميشيل فوكو ، ويتجاوز النظرية لتطبيق إطاره الفكري على عدد من قضايا العالم الواقعي لتزويدنا برؤى كاشفة. يتسم الكتاب بالعمق والتشويق ، ويقدم مساهمة مهمة ومبتكرة للغاية لمساعدتنا على فهم هذه المفاهيم ، حيث يحاول تغيير نظرتنا التقليدية للسياسة والدين. وهذا ملخص كتاب اشكالية فصل الدين عن السياسة.

 

نبذة عن كاتب كتاب اشكالية فصل الدين عن السياسة:

إيفان سترينسكي أستاذ متميز في الدراسات الدينية في مؤسسة هولشتاين بجامعة كاليفورنيا ، ريفرسايد. له عدة كتب ، منها: “الخلاف حول التضحية: الدين والقومية والفكر الاجتماعي” ، “اللاهوت والنظرية الأولى للتضحية” ، “دوركهايم الجديد: مقالات عن الفلسفة والهوية الدينية وسياسة” المعرفة “و” نظرة على الدين: مقدمة تاريخية لنظريات الدين “.

 

محتويات كتاب اشكالية فصل الدين عن السياسة:

 

اقتباسات من كتاب اشكالية فصل الدين عن السياسة:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

إيفان سترينسكي

الكتب مشابهة لــ كتاب اشكالية فصل الدين عن السياسة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا