كتاب اشهر خمسين خرافة في علم النفس pdf

اشهر خمسين خرافة في علم النفس
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب اشهر خمسين خرافة في علم النفس pdf

ملخص عن كتاب اشهر خمسين خرافة في علم النفس:

علم النفس الشعبي هو مصدر غني للأساطير. لقد أنتج معتقدات منتشرة على نطاق واسع يعتقد الجميع أنها صحيحة ، لكن أبحاث علم النفس تعارضها وتتعارض معها وتثبت زيفها. هذا الكتاب الجديد ، “أشهر 50 خرافة في علم النفس” ، يحقق هدفًا سامًا من خلال القضاء على العديد من هذه الأساطير.

يدرس مؤلفو الكتاب ويفحصون 50 خرافة ، ويحددون مصادر هذه الأساطير ، وأسباب تصديق الناس لها ، وما يقوله البحث العلمي المنشور عنها. كما قام مؤلفو الكتاب بهدم ما مجموعه 250 خرافة أخرى بطريقة بسيطة مبنية على ذكر الأسطورة والحقيقة التي تتعارض معها. يختتم المؤلفون الكتاب بإظهار ثلاثة عشر اكتشافًا جديدًا في علم النفس يصعب تصديقها بطريقة تثبت أن الحقيقة أحيانًا أغرب من الخيال.

يقدم لنا هذا الكتاب خدمة رائعة من خلال تجميع كل هذه المعلومات في شكل مناسب وسهل الاستخدام من خلال إثبات أن علم الصوت يتفوق على المعرفة العامة والحدس ، ومن خلال تعليمنا كيفية طرح الأسئلة والتفكير في كل ما نسمعه.

 وهذا ملخص كتاب اشهر خمسين خرافة في علم النفس.

نبذة عن كاتب كتاب اشهر خمسين خرافة في علم النفس:

سكوت ليلينفيلد أستاذ علم النفس بجامعة إيموري في أتلانتا. قام بتأليف أكثر من 200 مؤلف ، تتراوح بين الكتب الكاملة وفصول الكتب والمقالات المنشورة في المجلات العلمية. في عام 1998 ، حصل على جائزة ديفيد شاكوه لمساهماته المتميزة في مجال علم النفس الإكلينيكي. الثاني عشر من جمعية الطب النفسي الأمريكية المعروفة باسم جمعية علم النفس العيادي. يشغل الدكتور جوب ليلينفيلد سابقًا منصب رئيس القسم الثالث لجمعية علم النفس العيادي ، وزميل جمعية العلوم النفسية ، ورئيس تحرير المجلة العلمية لممارسات الصحة العقلية. تشمل مجالات اهتمامه البحثية الرئيسية: اضطرابات الشخصية ، تصنيف وتشخيص الأمراض العقلية ، الأكاذيب العلمية في مجال الصحة العقلية ، وتعليم علم النفس.

محتويات كتاب اشهر خمسين خرافة في علم النفس:

ثناء على كتاب «أشهر ٥٠ خرافة في علم النفس»
عن المؤلفين
شكر وتقدير
تمهيد
مقدمة
قدرة المخ
من المهد إلى اللحد
ذكرى ما مضى
تعلم مهارات جديدة
تبدل حالات الوعي
شيء في صدري
الكائن الاجتماعي
اعرف نفسك
حزين وغاضب ومزعج
اضطراب في المحكمة
مهارات وعقاقير
خاتمة
ملحق
المراجع

اقتباسات من كتاب اشهر خمسين خرافة في علم النفس:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

سكوت ليلينفيلد

الكتب مشابهة لــ كتاب اشهر خمسين خرافة في علم النفس pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا