الأدب

كتاب اغواء تافرنيك PDF

تحميل وقراءة كتاب اغواء تافرنيك PDF

كتاب اغواء تافرنيك

ملخص كتاب اغواء تافرنيك PDF

ملخص عن كتاب اغواء تافرنيك:

بطل هذه الرواية شخصية استثنائية في كثير من النواحي. برع المؤلف ، إدوارد فيليبس أوبنهايم ، في وصف شخصية متوحدة عقليًا ما يقرب من أربعين عامًا قبل وصف هذه الحالة في المراجع الطبية. تافرنك ، بطل الرواية ، هو شخص غير عاطفي تمامًا وغير قادر على التعاطف مع معظم المواقف الاجتماعية العادية أو فهمها. إنه مجتهد ، ويعمل بجد ، ودقيق إلى أقصى الحدود ، وحذر للغاية في سعيه وراء الثروة ، ولكنه في نفس الوقت غير مدرك لمشاعر من حوله.

تلتقي تافرنيك بياتريس بيرناي – فتاة أمريكية فقيرة تعيش في لندن – وتنقذها من الفقر المدقع ومحاولة الانتحار ، وفي المقابل تعلمه الكثير عن المشاعر الإنسانية. في خضم ذلك ، يلتقي مصادفة بشقيقتها إليزابيث ، تلك الفتاة الجميلة الرائعة ، التي لا تتردد في التضحية بأي شيء وكل شيء من أجل المال ، وبهذا تقف على الجانب الآخر من بياتريس. هل ستنتصر فائدة “بياتريس” أو “إليزابيث”؟ ومن منهم سيفوز في النهاية بقلب “تافرنك”؟ هذا ما سنعرفه في رواية “إغراء تافيرنيك”.

وهذا ملخص كتاب اغواء تافرنيك.

 

نبذة عن كاتب كتاب اغواء تافرنيك:

إدوارد فيليبس أوبنهايم: كاتب إنجليزي مشهور برواياته المشوقة. ولد في الثاني والعشرين من أكتوبر عام 1866. خلال الحرب العالمية الأولى عمل في وزارة الإعلام واستمر في كتابة رواياته. خلال حياته ، كتب أكثر من 116 رواية ، معظمها عن التشويق والمكائد الدولية ، لكن هذا العدد تضمن أيضًا الرومانسيات والكوميديا. أوبنهايم من أوائل من كتبوا روايات عن الجواسيس والتجسس كما نعرفها اليوم.

محتويات كتاب اغواء تافرنيك:

اليأس والاهتمام
عشاءٌ ثنائي
لقاءٌ مزعج
فطورٌ مع بياتريس
تقديم السيدة وينهام جاردنر
أسئلة وأجوبة
السيد بريتشارد من نيويورك
فتنة امرأة
الحبكة تزداد تعقيدًا
متعة المعركة
عرضٌ مذهل
تافرنيك يَزِل
زيارةٌ مسائية
تحذير من السيد بريتشارد
استياءٌ عام
عرض زواج
الشرفة في إيمانو
مغامرة منتصف الليل
تورط تافرنيك
لقاءٌ ممتع
نصيحةٌ سديدة
عشاءٌ مع إليزابيث
في مهمة شهامة
أقرب إلى المأساة
المجنون يتحدَّث
أزمة
تافرنيك يختار
الجزء الثاني
آفاقٌ جديدة
الحياة البسيطة
لقاء الأصدقاء القدامى
أخبار بريتشارد السارة
بياتريس ترفض
تأخُّر الفهم
في بلد بِكر
العودة إلى الحضارة
على الدوام

اقتباسات من كتاب اغواء تافرنيك:

  • …انضمَّ إليهما الطبيب وكانت حقيبته السوداء في يده استعدادًا للمغادرة. قدَّم نفسه إلى تافرنيك باعتباره الشخص المسئول.

    قال: «ستكون الفتاة بخير الآن، لكنها قد لا تكون على طبيعتها يومًا أو يومين. لحسن الحظ، ارتكَبَت الخطأ المعتاد الذي يرتكبه الناس الذين يجهلون الدواءَ وآثاره … مع أنها تناولت سُمًّا يكفي لقتل أسرةٍ بأكملها.» وأضافَ بطريقة جافة: «كان من الأفضل أن تعتنيَ بها أيها الشاب. ستواجه مشكلة إذا أقدمَت على هذا الفعل مرةً أخرى.»

    سأل تافرنيك: «هل ستحتاج إلى أي اهتمام خاص خلال الأيام القليلة المقبلة؟ الظروف التي أحضرتُها فيها إلى هنا ظروفٌ غير عادية إلى حدٍّ ما، ولستُ متأكدًا تمامًا …»

    قاطعه الطبيب: «خذها إلى المنزل كي تستريح في فراشها، وستصبح بخير عندما تنام. يبدو أن بِنْيتها وصحتها العامة قويةٌ للغاية، رغم أنها أرهقت نفسها إلى أقصى درجة. إذا كنتَ بحاجةٍ إلى أي نصيحة أخرى وطبيبك الخاص غير متاح، فسآتي لأراها إذا أرسلتَ في طلبي. اسمي كامدن؛ رقم الهاتف ٧٣٤ جيرارد.»

    قال تافرنيك: «سأكون سعيدًا بمعرفة قيمة أتعابك، إذا سمحت.»

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب اغواء تافرنيك PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق