كتب روايات عربية

كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ الجزء الخامس PDF

تحميل وقراءة كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ الجزء الخامس PDF

كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ PDF الجزء التاسع

ملخص كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ الجزء الخامس PDF

تلخيص كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ الجزء الخامس PDF:

كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ الجزء الخامس: لم يكن نجيب محفوظ أديبا فقط، بل كان روائيا وشاعرا رومانسيا في عشريناته، وكان يكتب قصص للأطفال والروايات، ولكن اليوم دعونا نتعرف على نجيب الراوي في ” كتاب الأعمال الكاملة الجزء الاول”، يضم كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ مجموعة اشهر من رواياتة وهم “ميرامار ، أولاد حارتنا، خمارة القط الأسود ، تحت المظلة ”
كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ الجزء الخامس

نبذة عن كاتب كتاب الأعمال الكاملة:

نجيب محفوظ عبد العزيز إبراهيم أحمد الباشا: اديب وروائي مصري، وحائز علي جائزة نوبل
ولد في بوم 11 ديسمبر من سنة 1911 في حي الجمالية القاهره،التحق محفوظ بجامعة القاهرة في 1930، وحصل علي ليسانس الفلسفة، وشرع بعدها في إعداد رسالة الماجستير عن الجمال في الفلسفة الإسلامية، ثم غير رأيه وقرر التركيز علي الأدب
كان باديتة في كتابة الروايات في عمر الثلاثين حتي 2004، تدور أحداث جميع رواياته في مصر، وتظهر فيها سمة متكررة هي الحارة التي تعادل العالم، من أشهر أعماله: الثلاثية، رواية أولاد حارتنا، والتي منعت من النشر في مصر منذ صدورها وحتي وقت قريب، بينما يصنف أدب محفوظ باعتباره أدبا واقعيا، فإن مواضيعا وجودية تظهر فيه، يعد محفوظ أكثر أديب عربي نقلت أعماله إلي السينما والتلفزيون
كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ الجزء الخامس

اقتباسات من كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ الجزء الخامس PDF:

  1. “و من عجب ان اهل حارتنا يضحكون, علام يضحكوون ؟ انهم يهتفون للمنتصر ايا كان المنتصر, و يهللون للقوي ايا كان القوي, و يسجدون امام النبابيت يداوون بذلك كله الرعب الكامن في اعماقهم.”
  2. “ومن عجب أن أهل حارتنا يضحكون! علام يضحكون؟ إنهم يهتفون للمنتصر أياً كان المنتصر، ويهللون للقوي أياً كان القوي، ويسجدون أمام النبابيت، يداوون بذلك كله الرعب الكامن في أعماقهم. غموس اللقمة في حارتنا الهوان. لا يدري أحد متى يجيء دوره ليهوي النبوت على هامته.”
  3. “الموت الذي يقتل الحياة بالخوف حتى قبل أن يجيء. لو رُدَّ إلى الحياة لصاح بكل رجل: لا تخف! الخوف لا يمنع من الموت ولكنه يمنع من الحياة. ولستم يا أهل حارتنا أحياء ولن تتاح لكما الحياة ما دمتم تخافون الموت.”

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ الجزء الرابع

تحميل كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ الجزء الخامس PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق