كتب روايات عربية

كتاب الأمير الأحمر PDF

تحميل وقراءة كتاب الأمير الأحمر PDF

كتاب الأمير الأحمر PDF

ملخص كتاب الأمير الأحمر PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب الأمير الأحمر للكاتب مارون عبود PDF:

كتاب الأمير الأحمر للكاتب مارون عبود: يعتبر مارون هو المفكر البارز والمبادر لتغيير فكر الروايات والقصص الحديثة،  اما اليوم مع ” كتاب الأمير الأحمر ” من نجح في إدخال الأدب إلى عالم الحياة والوصول إلى قلب الإنسان العادي ، دائمًا ما يناقش روايته بسلاسة وسخرية. في رواية “الأمير الأحمر” ، يحاول مارون رصد أهم المشاكل التي تواجهها القرية اللبنانية ، كالمشكلات الاقتصادية والاجتماعية. نراه يسلط الضوء على العديد من الضرائب المفروضة على المزارعين. كما يتناول العلاقة بين الرجل والمرأة ويناقش الدور الاجتماعي للكنيسة في التعامل مع هذه القضايا. يتناول مارون المشاكل التي تواجه القرية اللبنانية في سياق الانقسام الذي يوجد فيه صراع بين الخير والشر ، وبين قوى الشعب وقوى الظلم. إذن من سيفوز؟ “سلام بشير” الذي يمثل قوة غاشمة للدولة لا تهتم بمصالح رعاياها ، أم فلاحًا بسيطًا يحاول كسب كرامته المفقودة؟

نبذة عن كاتب كتاب الأمير الأحمر

مارون عبود: رائد النهضة الأدبية الحديثة في لبنان ، صحفي ، روائي ساخر ، راوي ماهر وشاعر ألف الشعر بطريقة متناسقة. لم يرث الأدب منه إلا القليل ، وكان ناقدًا لما تركته سهام النقاد في تقدير عالٍ ، ومؤرخ وكاتب مسرحي ، وقائد لقائد شجاع وشجاع.
نال مارون عبود العديد من الأوسمة. ومنها: وسام العلم من الدرجة الأولى ، ووسام الاستقلال من الدرجة الثانية ، وأثري المكتبة العربية بالعديد من الأعمال الأدبية والأدبية. ومنها: “نكت عابر” و “ذكريات أيام الأولاد” و “الزوابع”. توفي عام 1962.
كتاب الأمير الأحمر PDF

اقتباسات من كتاب الأمير الأحمر للكاتب مارون عبود PDF:

  1. متى رأيت أبا ناصيف عائدًا من حقله، في أُخريات أماسي أيلول المغبرَّة السماء، تذكرت قول الشاعر: «ما للجمال مشيها وئيدًا»!١
    ولكن صاحبنا لا يحمل جندلًا٢ ولا حديدًا، بلا سلًّا٣ من التين المشرَّح،٤ يشده إلى صدره بحبل من الشعر؛ ليحمل في يده اليمنى قفَّة٥ فيها الزبيب ونوع آخر من التين المجفَّف. فالتين والدبس والجوز والزبيب حلاوة الفلاح اللبناني ونقله٦ شاتيًا، ومتربعًا. ويأكل بعضها ويدَّخِر البعض الآخَر لقَرَى٧ الضيوف وسلوى السامرين عنده في ليالي الشتاء المعربدة.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب الأمير الأحمر PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق