كتاب الإسلام في الحبشة PDF

كتاب الإسلام في الحبشة PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الإسلام في الحبشة PDF

تلخيص كتاب الإسلام في الحبشة لـ أحمد يوسف أحمد الأنصاري PDF

ومن بين كتب التاريخ الإسلامي كتاب الإسلام في حبشة لأحمد يوسف أحمد الأنصاري. ويشير إلى أن أول وصول إلى الحبشة (إثيوبيا الآن) كان يمثله عدد صغير من المهاجرين من الصحابة خلال السنة الخامسة من بعثة النبي. اختار رسول الله الحبشة ملاذاً من الاضطهاد الذي عانى منه المسلمون في مكة لأسباب عديدة. من بينها ، عدالة صاحب السيادة ، القرب الجغرافي والقرابة معه ، كان هذا الوصول أول احتكاك. بقيت مجموعة المهاجرين لفترة من الوقت ، ثم عادت إلى شبه الجزيرة بعد أن تركت انطباعًا جيدًا في قلوب شعب الحبشة ، أولئك الذين رأوا أنها الطابع الأخلاقي الجيد للمهاجرين. ليس غريباً أن يتم تسليم بعضهم من الحبشيين. جاء في السيرة النبوية أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يصلي ويصلي من أجل السلام ، عندما سمع خبر وفاة النجاوس ، وأخبر الرفاق أنه كان يخلص إسلامه.   أحمد يوسف أحمد الأنصاري.

محتويات كتاب الإسلام في الحبشة PDF لـ  أحمد يوسف أحمد الأنصاري:

  1. التمهيد
  2. علاقة الحبشة بالعرب
  3. الإسلام في الحبشة بعد الهجرة
  4. الخاتمة

اقتباسات من كتاب الإسلام في الحبشة لـ أحمد يوسف أحمد الأنصاري:

  1. قام بعض الكتاب يذكر المسلمين بما للحبشة عليهم من حق قديم ، أوجبه عليه ما فعلوه مع المسلمين المهاجرين من أصحاب رسول الله ، حينما هاجروا إلى الحبشة هربا من أذي كفار مكة ، فأجارهم النجاشي وأحسن مثواهم.
  2. وقالوا: إن ما فعلته الحبشة مع المهاجرين يعد مكرمة خالدة لا يجب أن نسي.  ونحن وإن كنا ممن يحفظون الجميل ويخضعون للحق ، إلا أننا أحببنا أن نبين للمسلمين ارتباط الحبشة بالإسلام – قديما وحديثا – على الوجه الصحيح ؛  ليعرفوا ما الهم وما عليهم نحوها ، حتى أنهم على بينة من الأمر ، وليدركوا بأنهم عطفهم على الحبشة لم يكن ردا الجميل سابق لها على الإسلام ، بل لأنها دولة شرقية تحاربها دولة غربية.  وإن شئت فقل: لأن الإنسان جبل بطبعه على الانتصار للضعيف.  ويصح أن يكون هذا هو السبب الأقوى ؛  لأنه يشترك معنا في العطف عليها كثير من الناس ، على اختلاف أديانهم وتباين أوطانهم.
  3. وحسبك ما فعله «جمعية عصبة الأمم» من العطف الجدي على الحبشة ، وإن كان بعضه مشابا بشيء من المصلحة الخاصة.  أما إيواء الصحابة المهاجرين وإكرامهم ، فالفضل فيه يرجع إلى شخص واحد من الحبشة فقط ، وهو «النجاشي أصحمة» ، فقد كان رجلا عالما بالتوراة والإنجيل ، مصدقا بالبشارة براكب الجمل.

كما يمكنك تحميل وقراءة:
كتاب لغز الشبح المشتعل PDF

الكاتب أحمد يوسف الأنصاري
كتب الكاتب أحمد يوسف الأنصاري إلكترونية تحميل برابط مباشر كتب الكاتب أحمد يوسف الأنصاري أونلاين تحميل كتب الكاتب أحمد يوسف الأنصاريPDF بروابط مباشرة مجانا كتب الكاتب أحمد يوسف الأنصاري مصورة للكباروالصغار للموبايل أندرويد وأيفون كتب الكاتب أحمد يو ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الإسلام في الحبشة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا