كتاب الارادة ليوسف ادريس pdf

كتاب الارادة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الارادة ليوسف ادريس pdf

ملخص عن كتاب الارادة:

“الرجل هو الإرادة. الإنسان ليس إلا عندما يريد ؛ أي في تلك اللحظات التي تتشكل فيها الإرادة له. ليس المهم ما يريده أو يريده ، ما يحبه أو لا يحبه ، ولكن المهم أولاً وقبل كل شيء أنه إنسان ؛ لأنه – مع استبعاد كل الجماد والمخلوقات – كائن لديه إرادة ؛ أي أن لديه القدرة على الرغبة في الشيء أو الهدف ، حتى لو كان ذلك الشيء أو الهدف مختلفًا عما كان معتادًا أو متفقًا عليه ، فهو يريد ويحقق ما يريد.

في هذه المقالات يكتب لنا الكاتب الكبير يوسف إدريس بقلمه الإبداعي الرحلة المؤلمة لمرضه الذي مر به خارج وطنه ، مجمل المشاعر التي عاشها في ذلك الوقت ، وصراعه النفسي ، وكيف نجح في اجتياز هذه التجربة واتخاذ قرار بمقاومة الأزمة والتشبث ببقائه على الرغم من معاناته ، كانت إرادته أقوى من ألمه ، حيث يروي كيف غيّرت هذه التجربة نظرته للحياة ، والواقع أن الجميع يعيش المجتمع المصري ، خاصة في سبعينيات القرن الماضي ، منتقدًا الظروف والأزمات التي مر بها المجتمع ، والتي تركت آثارًا واضحة على كيانه. ومعتقداته وأفكاره الداعية إلى ضرورة التحرير ومقاومة هذه الأزمات بشتى الوسائل كما فعل بنفسه واستطاع النجاة ؛ البقاء هو قرار ، ولا يمكن أن يأتي القرار إلا بالإرادة الحقيقية.

 وهذا ملخص كتاب الارادة.

نبذة عن كاتب كتاب الارادة:

يوسف إدريس: من أهم الكتاب والروائيين الذين أنتجتهم مصر والعالم العربي ، والروائيون الأقرب إلى القرية المصرية. ولهذا أطلق عليه لقب “تشيخوف العرب” نسبة إلى الكاتب الروسي العظيم أنطون تشيخوف.

ولد يوسف إدريس علي في قرية البيرم بمديرية فاقوس بمحافظة الشرقية في 19 مايو 1927 م. كما أصبح عضوًا في عدد من المنظمات المعنية بالكتابة ، مثل نادي القصة ، وجمعية الكتاب ، واتحاد الكتاب ، ونادي القلم الدولي.

محتويات كتاب الارادة:

عطاء لا ينفد
و.. وجهًا لوجه مع رجل الشارع
قبل فتح القلب
القرار
وقفة مع النفس هذه المرة
ألف باء تاء ثاء
اقتحام الحياة
باريس ٧٦
أمريكا ٧٦
أمريكا لغز العصر الحديث
ذات الأصابع الطويلة الشاحبة
هذا أو الجهجهون
محور نیكسون-يونس
لبنان هو البداية
وما أدراك ما القلق!
دكتاتورية العدالة
تعالوا ننظف مصر
الثقة الفعل
«غنِّي» يا عبد الحليم
رأس الملك الأبيض
أحقًّا أحلى مذاقًا من العسل؟!
من واحد إلى ٨٠٠ مليون
حرية الصحافة ليست حرية البعض
الشمس لا تشرق فجأة

اقتباسات من كتاب الارادة:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

يوسف إدريس
كتب يوسف إدريس إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب يوسف إدريس أونلاين تحميل كتب يوسف إدريس pdf بروابط مباشرة مجانا كتب يوسف إدريس مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب يوسف إدريس pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب يوسف ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الارادة ليوسف ادريس pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا